اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يخطف فوزا صعبا على أسوان فى الدقيقة ٩٦

الوكالة نيوز

فاز الأهلي بصعوبة على ضيفه فريق أسوان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب استاد السلام الدولي "وي" في الجولة الختامية من بطولة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من لاعبي النادي الأهلي بحثا عن هدف مبكر في شباك أسوان ولتشهد الدقيقة الثانية هجمة خطيرة للمارد الأحمر في الدقيقة الثانية بعد كرة عرضية من محمود وحيد لاعب فريق الأهلي من جهة اليسار أبعدها دفاع فريق أسوان إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الرابعة حاول مروان محسن في احراز الهدف الأول للأهلي بعد تسديدة من يسار منطقة الجزاء أمسك بها الحارس طلعت عبدالوهاب بسهولة من يمين مرماه.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة السابعة  بعد إعاقة من مدافع أسوان محمد جابر لمحاولة مرور محمد شريف داخل منطقة الجزاء قبل ان يتدخل الفار ويحتسبها من علي حدود منطقة الجزاء.

وامتلك لاعبو الأهلي زمام المباراة بامتلاك الكرة والتمرير فيما بينهم مع اكتفاء لاعبي اسوان بالدفاع خوفا من هدف مبكر يربك حساباتهم في أخر مبارياتهم في الدوري الممتاز.

وشهدت الدقيقة 22 فرصة أخري ضائعة من الأهلي بعد تمريرة من صلاح محسن إلى محمد شريف المنطلق داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير فشل في اللحاق بالكرة فوصلت سهلة للحارس طلعت عبد الوهاب.

وفي الدقيقة 28 كانت جماهير الأهلي علي موعد مع أغرب الفرص الضائعة بعد رأسية من محمد شريف من داخل منطقة الــ 6 ياردات مرت بغرابة أعلى منتصف العارضة.

وشهدت الدقيقة 43أول هجمة من أسوان بعد كرة عرضية من عمرو الحلواني من جهة اليسار قابلها أحمد سالم صافي برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت اعلى العارضة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة أهلاوية كالشوط الأول وحاول لاعبي الأهلي الاستحواذ علي الكرة من اجل فك شفرة دفاعات فريق اسوان.

وشهدت الدقيقة 51 هدف أسوان الأول بعد  توتر في دفاعات الأهلي ليستغل مجدي هذا الارتباك ويحرز الهدف الأول لأبناء الجنوب.

وحاول لاعبي الأهلي في ادراك هدف التعادل لتشهد الدقيقة 55 تسديدة من محمد شريف لاعب فريق الأهلي من يمين منطقة الجزاء أمسك بها الحارس طلعت الجبلاوي على مرتين من يسار مرماه.

وفي الدقيقة 58 كاد الأهلي أن يدرك هدف التعادل بعد كرة عرضية من محمد هاني من جهة اليمين قابلها صلاح محسن بتسديدة عــ الطاير من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 60 فرصة خطيرة كرة عرضية من محمود وحيد لاعب فريق الاهلي من جهة اليسار قابلها مروان محسن براسية من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

واحرز محمد شريف هدف الأهلي في الدقيقة 69 من ركلة جزاء سددها بقوة لتسكن شباك فريق أسوان ليتعادل للمارد الأحمر.

وأضاف صلاح محسن الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 96 بعد كرة طولية نجح في استغلالها صلاح محسن ليسجل الهدف الثاني للمارد الأحمر.