اهم الاخبار
الخميس 20 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية: تدمير مسيرة مفخخة ثانية أطلقت باتجاه خميس مشيط بالسعودية

مسيرة حوثية - صورة
مسيرة حوثية - صورة أرشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن تدمير الدفاعات الجوية السعودية لمسيرة مفخخة ثانية أطلقها الحوثيين باتجاه خميس مشيط.

وقد تصدت الدفاعات الجوية السعودية، صباح اليوم الأربعاء، لطائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط.

وفي السياق، أعلن التحالف، أمس الثلاثاء، عن تنفيذ 27 عملية استهداف لميليشيات الحوثي في مأرب والبيضاء باليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبين التحالف أنه تم قتل أكثر من 130 عنصرا من الميليشيات وتدمير 16 آلية في مأرب والبيضاء، كما تم تنفيذ 4 عمليات استهداف للحوثيين لدعم قوات الساحل الغربي وحماية المدنيين. 

وفي سياق متصل، أشار التحالف، الاثنين، إلى تنفيذ 26 استهدافا للميليشيات الحوثية في مأرب والبيضاء خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وأعلن التحالف عن مقتل أكثر من 140 عنصرا من الميليشيات وتدمير 18 آلية في مأرب والبيضاء، لافتا إلى تنفيذ 11 عملية استهداف للميليشيات لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.

وأوضح التحالف أنه يدعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي "خارج مناطق اتفاق ستوكهولم".

وفي السياق، بين التحالف، الأحد، إلى تنفيذ 22 استهدافا للميليشيات الحوثية في جبهات صرواح والبيضاء والجوف باليمن خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف على أن المواجهات اسفرت عن مقتل أكثر من 80 عنصرا من الميليشيات وتدمير 19آلية في صرواح والبيضاء والجوف.

تنفيذ 42 استهدافا للميليشيات الحوثية في جبهتي صرواح

وكشف التحالف، السبت، عن تنفيذ 42 استهدافا للميليشيات الحوثية في جبهتي صرواح والبيضاء خلال الــ 24 ساعة الماضية.
ولفت التحالف إلى مقتل أكثر من 186 عنصرا من الميليشيات وتدمير 17 آلية عسكرية في صرواح والبيضاء.
هذا وأفادت قناة "العربية" الإخبارية، السبت، بنشوب معارك عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي الإرهابية جنوب شرقي محافظة مأرب. 

وقد كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، عن تنفيذه 22 استهدافا للميليشيات الحوثية وآلياتها في جبهتي صرواح والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار التحالف إلى مقتل أكثر من 125عنصرا من الميليشيات وتدمير 14 آلية عسكرية في صرواح والبيضاء.

كما أعلن التحالف، الأربعاء، عن تنفيذ 11 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي في جبهتي صرواح والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.