اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية: نفذنا 11 عملية استهداف للحوثيين في صرواح والجوف باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تنفيذ 11 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي في جبهتي صرواح والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد التحالف على أن عمليات الاستهداف أسفرت عن مقتل أكثر من 60 عنصرا من الميليشيات وتدمير 8 آليات عسكرية في صرواح والجوف. 

وفي وقت سابق من اليوم، أشار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إلى اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لـ 3 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه الجنوب.

ولفت التحالف إلي إحباط محاولات ميليشيا الحوثي العشوائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدا علي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد قدرات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، عن تنفيذ 30 عملية استهداف للميليشيات الحوثيين في جبهتي صرواح والجوف باليمن مما أوقع خسائر بشرية في صفوفهم تجاوزت 110 عناصر.

زورق مفخخ

وأوضح التحالف، أول أمس الاثنين، أنه تم تدمير زورق مفخخ مقابل ميناء الحديدة اليمني جهزته ميليشيات الحوثي لتنفيذ هجوم وشيك.

كما  أعلن التحالف، الاثنين، عن تدمير الدفاعات الجوية السعودية لمسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط.

وكشف التحالف، أمس الاحد، عن تنفيذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيات الحوثي بجبهتي الجوبة والكسارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 17 آلية عسكرية للحوثي وخسائر بشرية تجاوزت 138 إرهابيا.

ولفت التحالف، السبت، أنه نفذ 32 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيات الحوثي بالبيضاء والجوف وصرواح في اليمن خلال الساعات الـ 24 الماضية

وأشار التحالف إلي أن خسائر الحوثيين البشرية في العمليات الأخيرة تجاوزت 157 عنصراً إضافة لتدمير 14 آلية عسكرية.

وقد أدانت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، السبت، محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في جازان وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، من خلال طائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أوضح البيان أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.