اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

طيران تحالف دعم الشرعية يدمر 8 أطقم حوثية بمعداتها غرب مأرب

المتحدث باسم تحالف
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية - أرشيفية

تمكن طيران تحالف دعم الشرعية فى اليمن، مساء اليوم الاثنين، من تدمير 8 أطقم حوثية بمعداتها جنوب وغرب مأرب.

سقوط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي

وأفاد الجيش اليمني، - فى بيان أوردته قناة “العربية” - بسقوط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي، اليوم، بنيران القوات المسلحة اليمنية والمقاومة في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.

أفشلوا محاولة تسلل لميليشيا الحوثي

إلى ذلك، قال مصدر عسكري، إن الجيش والمقاومة أفشلوا محاولة تسلل لميليشيا الحوثي في جبهة الجوبة، وأوقعوا العديد من العناصر الحوثية المتسللة بين قتيل وجريح.

تدمير زورق

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير زورق مفخخ مقابل الحديدة تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك. وأكد استمرار انتهاك ميليشيات الحوثي لنصوص اتفاق استوكهولم ووقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة.

يهدد الملاحة البحرية

وشدد التحالف على أن السلوك الحوثي الإيراني يهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

تدمير مسيرة مفخخة

وقبلها أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط.

تدهور الوضع الاقتصادي

إلى ذلك، أكد المبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس جروندبرج، فى وقت سابق الاثنين، أن المدنيين في محافظة تعز يعانون بشكل كبير من تردي الخدمات الأساسية وتدهور الوضع الاقتصادي.

وأضاف - خلال زيارة هي الأولى إلى المحافظة - أن الناس في تعز حرموا من أساسياتهم في الحياة وتأثروا بالوضع الاقتصادي والخدمات الأساسية كالماء والكهرباء.

الحادث المؤسف

وعبر المبعوث الأممي عن أسفه جراء الحادث المؤسف الذي وقع في 30 من الشهر الفائت وأودى بحياة ثلاثة أطفال.

فرصا كثيرة

وقال إن هناك فرصا كثيرة من أجل الحصول على مبادرات السلام، مشيراً إلى دعم الأمم المتحدة لأي جهود نحو إحراز السلام في اليمن.

زيارة مهمة

من جهته، قال محافظ تعز نبيل شمسان لوسائل إعلام محلية إن "الزيارة تعتبر مهمة في سياق حل الأزمة اليمنية، باعتبار تعز تمثل المحور الأساسي الذي ترتكز عليه جميع الحلول للقضايا اليمنية في مختلف مراحل التاريخ اليمني".