اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مصير تابلت الثانوية العامة حال التحويل إلى المدارس الفنية

الوكالة نيوز

تعرف على مصير تابلت الثانوية العامة حال التحويل إلى المدارس الفنية.. يرغب كثير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة مصير التابلت المدرسي عند الخروج من المدارس الثانوية العامة، ومن خلال هذا التقرير يوضح لكم موقع "الوكالة نيوز" مصير تابلت الثانوية العامة حال التحويل إلى المدارس الفنية، سواء كان القرار بسبب رسوبهم في المرحلة الثانوية أو اتجاههم نحو التعليم الفني لعدم الرغبة في استكمال المسيرة التعليمية الثانوية ومن ثم الجامعية لإختصار الطريق. 

مصير تابلت الثانوية العامة حال التحويل إلى المدارس الفنية: 

تسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة فور التحاقهم بالصف الأول الثانوي، حتى يتمكنوا من الاستذكار عليه من خلال الكتب الدراسية الإلكترونية ومقاطع الفيديوهات التعليمية، وترويضهم على حل الاختبارات النهائية على الشكل الإلكتروني. 

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يحق للطلاب الذين لن يستكملون تعليمهم الاحتفاظ بأجهزة التابلت، حيث يتم تسليمهم إلى المدرسة قبل إنهاء إجراءات تحويل الطالب إلى أي مدرسة أخرى وذلك إن كانت المدرسة تابعة للتعليم الفني. 

ولكن يتم الاحتفاظ بالتابلت إن كانت المدرسة المحول إليها تابعة لمدارس الثانوية العامة، كما جاء في أحكام الكتاب الدوري رقم 14 لعام 2018. 

جدير بالذكر أنه تم تغيير جزء كبير من مناهج التعليم الفنى، وفق منهجية الجدارات والمهارات، لافتة إلى أنه بحلول عام 2024 ستكون جميع المناهج تم تحديثها، موضحة أن تطوير التعليم الفنى، هدفه توفير خريجين وفنيين لخدمة سوق العمل والمشروعات الاستثمارية الكبرى. 

وكان قد انطلق الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالي 2021- 2022، السبت 9 أكتوبر الماضي ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا). 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.