اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط وضوابط وموعد التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل

الوكالة نيوز

شروط وضوابط وموعد التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل.. أصدرت وزارة التربية والتعليم، خطاب رسمي ينص على تعليمات ️التقدم لامتحانات النقل على نظام المنازل بالصفين الأول والثاني بالثانوى العام للعام الدراسي 2022/2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" شروط وضوابط وموعد وطريقة التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل. 

شروط التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل:   

1- بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي يشترط الحصول على الشهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية عام 2020 وما قبلها. 

2- يشترط الطالب الراسب عاميين متتاليين في الصف الأول الثانوي يؤدى الامتحان على نظام المنازل ويحق له إعادة القيد كطالب منتظم في العام التالي لنجاحه. 

3- بالنسبة لطالب الصف الأول الثانوي الراسب للمرة الثانية عام 2021 وما قبلها يؤدي الامتحان على نظام المنازل. 

4- بالنسبة لطالب الصف الثاني الثانوي يشترط أن يكون ناجح بالصف الأول الثانوي منازل ويؤدي امتحان الصف الثاني الثانوي في نفس المدرسة. 

5- يشترط للطالب الراسب في الصف الثاني الثانوي عاميين متتاليين يتقدم من نفس المدرسة التي رسب فيها منازل. 

 

ضوابط التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل: 

1- الطالب الراسب عامين بصفوف النقل يؤدي الامتحان من الخارج منازل بذات الصف الراسب فيه بمدرسته التي رسب فيها، وفي حالة نجاحه في العام التالي مباشرة يتم إعادة قيده ، ويقيد منتظم مع الالتزام بسنوات البقاء بالمرحلة الثانوية ، وسن المرحلة الثانوية. 

2- الطالب الذى أدى الامتحان بعد الصفوف على نظام المنازل بسبب تجاوزه نسبه الغياب ولم يعيد قيده فور الفصل، يستمرحتى نهاية المرحلة. 

3- الطالب الراسب مرحلة أولي نظام المرحلتين عام 2013م وما قبلها يحق له التقدم للصف الثاني الثانوي نظام حديث نقل على نظام المنازل قرب مدرسة ثانوي عام رسمي فقط لمحل إقامة الطالب على نظام المنارل منازل حتى نهاية المرحلة. 

4- الطالب الناجح في شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة ، أو الذي استنفذ عدد مرات الرسوب المسموح بها، لا يحق له التقدم للامتحان مرة أخری. 

5- يتم أخذ اقرار على الطالب وولي أمره، بعد حصوله على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من قبل ولم يستنفذ عدد مرات الرسوب ثلاث مرات بالنسبة لنظام المرحلتين، وأربع مرات بالنسبه للنظام الحديث. 

 

موعد التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل:   

كشفت وزارة التربية والتعليم أنه ييدأ التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل، اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2021.  

 

طريقة التقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة 2021 بنظام المنازل: 

1- يتقدم كل من يرغب في تأدية امتحان النقل للصف الأول الثانوي العام من الخارج على نظام المنازل للإدارة التعليمية التابع لها الطالب. 

2- للموافقة على تقدمه بطلب على النموذج الذى تعده وزارة التربية والتعليم «بطاقة تحقيق الشخصية لطلاب المنازل المتقدمين إلى امتحان النقل امام المدارس الرسمية»، وتطلب المدرسة هذا النموذج من توريدات مديرية التريية والتعليم باسيوط، وتصرف مجانا للطلاب. 

3- بعد التأكد من سلامة المستندات المتقدمة من الطالب التي تبين مدى احقيته في التقدم للامتحان يحرر الطالب بخط يده بيانات تحقيق الشخصية ويلصق عليها صورة الطالب وتعتمد وثختم الصورة وتحفظ هذة البطاقة بالمدرسة مع مرفقتها ولا تسلم للطالب وعلى سكرتير المدرسة صرف بطاقات تحقيق الشخصية من مخازن المديرية مجانا. 

4- تقوم المدرسة بارسال كشف من اصل وصورة موضحا بتقوم الدراسة بارسال كشف من اصل وصورة  اسماء الطلاب المتقدمين وايصال التوريد باسم صندوق دعم وتمويل وادارة وتشييدالمشروعات التعليمية الدال على تسديد رسوم الامتحان الى الادارة شئون الطلبة والامتحانات بمديرية التربية والتعليم في ميعاد اقصاه شهر ديسمبر ٢٠٢١م .