اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

تقليل الإغتراب لطلاب
تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة2021

مرحلة تقليل الإغتراب 2021 ، تعد من أبرز المراحل التي يترقبها طلاب الثانوية العامة ، سواء من طلاب المرحلة الثالثة ممن ظهرت نتائجهم خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى طلاب المرحلة الأولى والثانية ممن تخلفوا عن تلك المرحلة بعد انتهاء التنسيق الخاص بهم.

وذلك على مستوى الشعبين وذلك من العلمية وأيضا الأدبية ، حيث أنه وخلال تلك المرحلة يتمكن الطلاب وذلك ضمن مراعاة العديد من القواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة ، وذلك من أن يلتحق بكلية أخرى وذلك غير التي قبوله فيها بالتزامن مع ظهور نتيحة التنسيق ضمن المرحلة التي شارك فيها.

وتتم تلك المرحلة التنسيق وذلك كغيرها من المراحل السابقة الكترونيا وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ، خلال فترة أيضا محددة من قبل وزارة التعليم العالي ببيانات الطالب ومن ثم بعد ذلك يترقب الطلاب كافة ضمن من شاركوا في تلك المرحلة ظهور والحصول على النتائج الخاصة بهم.

وذلك من الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه الطالب الدراسه فيه وذلك في حالة تم قبول طلب تقليل الإغتراب والخاص به.

تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة2021


 مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021

بدأت مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة علمي وأدبي 2021 ، بعد ظهور النتائج الخاصة بهم ،كما أنه وخلال تلك المرحلة متاح للطلاب ممن شاركوا في المرحلة الأولى من التنسيق وأيضا الثانية ممن تخلفوا عن مرحلة تقليل الإغتراب الخاصة بهم.

 

المشاركة في تلك المرحلة وذلك الأمر يكون الكترونيا خلال الفترة من الأحد 3 أكتوبر ، وحتى الأربعاء 6 أكتوبر ، حيث أن فترة تلك المرحلة كغيرها من المراحل الأخرى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، تم تحديدها من قبل وزارة التعليم العالي.

وذلك ضمن أنه مخصص فقط 10% من المقاعد المتاحة في الكليات والمعاهد لطلاب تلك المرحلة بالإضافة إلى غير ذيك من أنه يخضع الأمر العديد من القواعد ضمن التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بأنه يتم المفاضلة بين الطلاب على أساس المجموع وذلك حتى يتم قبول طلب تقليل الإغتراب الخاص بالطالب .

كما أنه يتم مراعاة التوزيع الجغرافي ، ويتم الأمر فقط من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطالب الخاصة ومن خلال ذلك الموقع أيضا يحصل كل طالب على النتيجة الخاصة به.

تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة2021


كيفية إجراء تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة2021


ويستعلم الآلاف من الطلاب في مصر عن كيفية إجراء تقليل الإغتراب وذلك سواء لطلاب المرحلة الأولى أو الثانية أو بالطبع لطلاب المرحلة الثالثة بعد ظهور النتائج الخاصة بهم خلال الأيام الماضية ، ولكن بالإضافة إلى طلاب المرحلة السابقة.

وذلك ضمن الطلاب ممن تخلفوا عن المرحلة الخاصة بهم سواء من طلاب الشعبة العلمية علمي علوم أو رياضة أو غير ذلك لطلاب الشعبة الأدبية وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية :_

  • الضغط مباشرة على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي المخصص لخدمات التنسيق  من هنا.
  • يختار الطالب أيقونة مرحلة "تقليل الإغتراب" وذلك من خلال الضغط عليها.
  • يكتب الطالب ضمن الصفحة التي ستظهر له عدة بيانات سواء من رقم الجلوس أو غير ذلك من الرقم القومي بالإضافة إلى رمز التحقيق.
  • يضغط الطالب حفظ ومن ثم يبدأ في كتابة الرغبات الخاصة به خلال تلك المرحلة مع مراعاة القواعد المخصصة لتلك المرحلة.
  • ومن ثم يضغط الطالب على أيقونة حفظ عندما ينتهي بالإضافة إلى طباعة التنسيق.

و يترقب الطلاب بعد ذلك ظهور النتائج الخاصة بهم ، والتي سيتم الإستعلام عنها من خلال بوابة الحكومة المصرية وذلك ببيانات الطالب كاملة لمعرفة إن كان طلب التحويل قبل من عدمه.

بالإضافة إلى غير ذلك من الكلية أو المعهد الذي سيلتحق به وذلك في حالة تم قبول طلب تقليل الإغتراب ، خلال تلك المرحلة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة2021