اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

تقليل الاغتراب لطلاب
تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021

مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 ، تعد من أبرز المراحل حيث أن الآلاف من الطلاب ممن شاركوا في المرحلة الثالثة سواء من طلاب الدور الأول أو غيرهم من طلاب الدور الثاني يريدون تغير الرغبات الخاصة بهم وذلك حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد.

ضمن المحافظة التي يقيمون فيها ، وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية العام الجامعي الجديد ، بالإضافة إلى أنه يشارك في تلك المرحلة طلاب المرحلة الأولى وأيضا الثانية ممن تخلفوا عن المرحلة الخاصة بهم ، وتخضع تلك المرحلة للعديد من القواعد والتي بناء عليها يتم قبول الطالب الخاص بالطالب من عدمه.

حيث أنه في كل عام دراسي جديد يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد لتلك المرحلة ، وتتم كالمراحل الأخرى السابقة وذلك الكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية ، حيث أنه من أهم الشروط ضمن تلك المرحلة أن يكون التنسيق من قبل الطالب بشكل الكتروني تام .

،فضلا على أن الإستعلام عن النتائج يكون من خلال ذلك الموقع ضمن كون الطالب الخاص بالطالب قد تم قبوله بالإضافة إلى الكلية أو المعهد الذي سيكمل فيه الدراسة وذلك خلال السنوات المقبلة من حياته.

 

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021


رابط تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021


ويتساءل الكثير من طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021، عن كيفية إجراء تقليل الإغتراب وذلك بعد ظهور النتائج الخاصة بهم نهاية الأسبوع الماضي وذلك من الكلية التي تم قبول الطالب وذلك حتى يلتحق بها ، وتم تحديد الفترة من الأحد 3 أكتوبر وحتى الأربعاء 6 أكتوبر.


موعداً لتلك المرحلة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وتخضع تلك المرحلة للعديد من القواعد والتي يشارك فيها طلاب الدور الأول والثاني ممن تخلفوا عن مرحلة تقليل الإغتراب الخاصة بهم ، بالإضافة إلى الطلاب ممن شاركوا في المرحلة الثالثة من التنسيق.

سواء من طلاب الدور الأول ممن مجموعهم تناسب مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة بالإضافة إلى طلاب الدور الثاني ومن ضمن تلك القواعد أنه يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد لتلك المرحلة ، بالإضافة إلى أن التنسيق يكون بشكل الكتروني تام عبر بوابة الحكومة المصرية وليس ورقيا .

بالإضافة إلى أن طلبات التحويل الإلكترونية فقط هي التي سيتم النظر فيها وذلك للقبول من عدمه مع مراعاة كلاً من قواعد التوزيع الجغرافي وأيضا بين الكليات المناظرة وأيضا غير المناظرة وأيضا المفاضلة بين الطلاب ممن تقدموا بطلاب التحويل.

وذلك لذات الكلية وذلك من خلال المجموع الذي تمكنوا من الحصول عليه خلال مرحلة الثانوية العامة 2021.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021


خطوات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021

ويمكن إجراء تقليل الإغتراب،  وذلك لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي سواء للطلاب ممن شاركوا في المرحلة الثالثة دور أول أو ثاني أو غيرهم من طلاب المرحلة الأولى أو الثانية وذلك على مستوى القسمين العلمي أو الأدبي وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية :_

  • الضغط على الرابط الخاص بموقع بوابة الحكومة المصرية من هنا.
  • اختيار أيقونة تلك المرحلة من التنسيق والضغط عليها.
  • يبدأ الطالب في كتابة بياناته من الأسم ورقم الجلوس.
  • يضغط الطالب حفظ.
  • ومن ثم يبدأ في ترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد بما يتوافق مع قواعد تلك المرحلة.
  • يضغط الطالب حفظ فور الإنتهاء ومن ثم يطبع التنسيق الخاص به.


يذكر أنه تعد تلك المرحلة من المراحل التي تسبق بداية العام الجامعي الجديد ، ويشارك فيها طلاب المرحلة الثالثة بالإضافة إلى طلاب المرحلة الأولى والثانية ممن تخلفوا عن تلك المرحلة بعد ظهور نتائج التنسيق الخاص بهم ، والتحويل بين الكليات المناظرة.


وأيضا غير المناظرة يخضع للعديد من القواعد والتي يجب مراعاتها من قبل الطالب خلال تلك المرحلة من تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021