اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

سر انقلاب عضوات الأهلي على عمر ربيع ياسين

انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي

تعرض عمر ربيع ياسين المرشح على مقعد العضوية في انتخابات النادي الأهلي التي ستجري يوم 26 نوفمبر الجاري لموقف صعب للغاية بعد أن فقد تأييد ومساندة عضوات النادي على خلفية موقفه من تمثيل المرأة في المجلس الجديد.

ونشر عمر ربيع على صفحته الشخصية عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي يؤكد فيه على عدم وجود ضرورة لانتخاب عنصر نسائي ، وهو ما تسبب في غضب قطاع كبير يمثل نسبة كبيرة من الجمعية العمومية للأهلي.

انتخابات النادي الأهلي

وكتب ياسين عبر حسابه : توضيح هاااااام لأعضاء النادي الأهلي الأفاضل : لا يوجد بند داخل لائحة انتخابات النادي الاهلي يلزم أعضاء الجمعية العمومية باختيار إمرأه داخل المجلس و بالتالي اختيار إمرأه داخل مجلس الادارة سواء فوق السن او تحت السن هو شئ اختياري و ليس إجباري….شكرا و اسف علي الازعاج.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على عضوات النادي في الوقت الذي تسبب فيه كلامه عن عدم أهمية دور المرأة في تأكيد العديد من الأعضاء على انتخاب مي عاطف المرشحة في قائمة محمود الخطيب.

وتسبب عمر ربيع في ثورة غضب عارمة داخل مقر النادي وفروعه بسبب تجاهل ملف المرأة والذي يحظى باهتمام كبير من جميع المجالس السابقة ، وفي ظل ما قامت به لجنة المرأة من فعاليات خلال الفترة الماضية ووجود نسبة كبيرة من أصوات الناخبين للمرأة في الانتخابات.