اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

معلومات مثيرة قبل موقعة ديربي الغضب الايطالي

الوكالة نيوز

يلعب اية سي ميلان أمام إنتر ميلان مساء الليلة على أرضية سان سيرو وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يحتل ميلان المرتبة الثانية في ترتيب الكالشيو برصيد 31 نقطة، بينما يحتل إنتر ميلان المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

وفي التقرير التالي أبرز المعلومات والأرقام حول هذه المباراة:

1- ميلان وإنتر يستعدان لمواجهة بعضهما البعض في الدوري الإيطالي للمرة 175. كان هناك 67 انتصارًا للنيراتزوري و 52 انتصارًا للروسونيري ، مع 55 تعادلًا.

2- يتجه أي سي ميلان إلى الديربي وهو يتقدم على الإنتر برصيد سبع نقاط على الأقل للمرة الأولى منذ نوفمبر 2016.

3- فاز الروسونيري بعشر مباريات من أصل 11 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم للمرة الأولى في التاريخ.

4- إنتر (28) وميلان (25) هما الفريقان اللذان سجلا أكبر عدد من الأهداف خلال موسم الدوري الإيطالي الحالي ، حتى لو احتلوا المركز الثالث (إنتر 170) والخامس (ميلان 156) من حيث التسديدات.

5- من بين جميع اللاعبين النشطين حاليًا ، سجل زلاتان إبراهيموفيتش أكبر عدد من الأهداف في مواجهات ديربي ديلا مادونينا بالدوري الإيطالي برصيد ثمانية أهداف ، سجل ستة منها لصالح الروسونيري.

6- الظهور القادم لبراهيم دياز سيكون الخمسين له مع ميلان في جميع المسابقات. لعب الإسباني 60 دقيقة ضد إنتر منذ أن أصبح لاعبًا في الروسونيري ، والذي جاء في كأس إيطاليا في يناير 2021.

7- أوليفييه جيرو يمكن أن يصبح ثاني لاعب يسجل في كل من أول أربع مباريات على أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع إيه سي ميلان منذ بداية حقبة الفوز بثلاث نقاط ، بعد بالوتيلي في عام 2013.