اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف جازان وخميس مشيط في السعودية

وزارة الخارجية الإماراتية
وزارة الخارجية الإماراتية

أدانت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، اليوم السبت، محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في جازان وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، من خلال طائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أوضح البيان أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت الخارجية عن تضامن الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

أمن الإمارات العربية

وأكدت الوزارة علي أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، عن اعتراض الدفاعات السعودية لمسيرة حوثية حاولت استهداف مدينة خميس مشيط.

وفي وقت سابق من أمش، أشار التحالف إلي تدمير الدفاعات السعودية لطائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان.

كما كشف التحالف، الخميس، عن تنفيذ 25 عملية استهداف لميليشيات الحوثيين في جبهتي صرواح والجوف، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار التحالف إلى أن عمليات الاستهداف أسفرت عن وقوع خسائر بشرية تجاوزت 115 من عناصر الميليشيات.

كما أوضح التحالف، الثلاثاء، عن تنفيذ عمليات استهدفت الميليشيات الحوثية وشملت تدمير 14 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 115عنصراً إرهابيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي السياق، أعلن التحالف عن تدمير موقعين للصواريخ الباليستية تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظتي صعدة وعمران باليمن.

وأكد التحالف على أن عملية التدمير شملت منصات الإطلاق والصواريخ الباليستية بالموقعين، كما حيدنا هجمات وشيكة وعدائية ضد المدنيين والأعيان المدنية بالسعودية.