اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإمارات تدعو مواطنيها فى لبنان للعودة للوطن فى أقرب وقت

علم الإمارات - أرشيفية
علم الإمارات - أرشيفية

دعت دولة الإمارات، مساء اليوم الأحد، مواطنيها فى لبنان، للعودة للوطن فى أقرب وقت، وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، التى أساء فيها لجهود تحالف دعم الشرعية التى تقوده السعودية.
وقالت وزارة الخارجية فى الإمارات - فى بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني مساء اليوم - إنه نظرًا للأحداث الراهنة وبناءً على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان، والذي جاء تزامناً مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها من لبنان، تدعو وزارة الخارجية والتعاون الدولي جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة العودة إلى دولة الإمارات في أقرب وقت.

وبدوره، شدد خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية الإماراتية، على أنه تجسيداً لحرص دولة الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان، كما أكد على جاهزية الوزارة لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان وذلك للعودة إلى دولة الإمارات.
وتهيب وزارة الخارجية الإماراتية، بالمواطنين المتواجدين في جمهورية لبنان ضرورة التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم 0097180044444.