اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإمارات تعلق على قرار إلغاء مد حالة الطوارئ

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

علق مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ فى البلاد، قائلا : نبارك لجمهورية مصر العربية الشقيقة إعلان فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ، معتبرا القرار بأنه “خطوة تاريخية ورسالة إيجابية وقرار يطوي منعطفات التحديات الجسيمة ويدشن مرحلة تعزيز البناء والتنمية والازدهار".
وأضاف تحية مخلصة من الإمارات إلى مصر العزيزة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن مساء الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن القرار يأتي لأول مرة منذ سنوات.

وقال الرئيس السيسي، عبر الصفحة الرسمية للرئيس بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة".

وأوضح الرئيس السيسي، أن هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء، قائلا: " إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار.
واختتم الرئيس السيسي تدوينته قائلا: "معا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر".