اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس القسم الاعلامي بسفارة الامارات يؤكد على اهمية الذكاء الاصطناعي مع رئيس جامعة المنصورة

الوكالة نيوز

أكد صالح جمعة السعدي رئيس قسم الشؤون الاعلامية والدبلوماسية العامة بسفارة الامارات لدي مصر على اهمية ودور الذكاء الاصطناعي اثناء اللقاء الذي شارك فيه مع رئيس جامعة المنصورة وعدد من قيادات الجامعة منهم أ.د محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ. د أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ. د أشرف شومة عميد كلية الطب، أ. د شريف خاطر عميد كلية الحقوق، أ. د محمود الجعيدى عميد كلية الآداب، أ. د طارق غلوش عميد كلية التجارة، الدكتور أحمد أنور العدل المشرف على إدارة الوافدين، الدكتور محمد الرفاعى مدير مكتب العلاقات الدولية، سحر العراقى مدير إدارة الوافدين.

كما أشار صالح السعدي الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبنت استراتيجية للذكاء الاصطناعي "2031" والتي أُطلقت في أكتوبر 2017 كأول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071 تعتمد بها على العلم الرقمي للوصول الى مستقبل يواكب التغيرات الجارية من خلال مسار تكنولوجي تسعى من ورائه لأن تكون الاولى والافضل في العالم.

مضيفًا بأنه عندما أقرت دولة الامارات في عام 2017 "استراتيجية الذكاء الاصطناعي" التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة والعالم كانت تنظر إلى المستقبل ولا تتخوف منه حيث جاءت الاستراتيجية لتمثل المرحلة الجديدة التي ستعتمد عليها القطاعات كافة لبلوغ مستقبل مستدام يعتمد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات بمعدل 100 بالمائة بحلول عام 2031 .. مما سيعزز الأداء الحكومي المبتكر لدولة الإمارات ويسرع الإنجاز ويخلق بيئة عمل محفزة وسوقًا جديدة واعدة في المنطقة ويدعم مبادرات القطاع الخاص ويزيد الإنتاجية ويبني قاعدة قوية في مجال البحث والتطوير من خلال استثمار أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين العمل بكفاءة وابتكار.

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأضاف أيضًا، بأن مجلس الوزراء بدولة الإمارات أقر تشكيل مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي ليقوم بالإشراف على تكامل تقنيات الذكاء الاصطناعي داخل الدوائر الحكومية وقطاع التعليم. وقد تم تكليف المجلس بصياغة السياسات وخلق بنية تحتية صديقة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع البحث المتقدم في القطاع، والترويج للتعاون بين القطاعين العام والخاص، بما في ذلك المؤسسات الدولية لتسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مشيرًا إلي اختيار الإمارات العربية المتحدة كأفضل دولة إقليمياً بمؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي 2020، والاستعداد للاستثمار الأمثل لفوائد تقنيات الذكاء الاصطناعي، الصادر حديثاً عن شركة الاستشارات العالمية «أكسفورد إنسايتس» في المملكة المتحدة، و«المركز الكندي لأبحاث التنمية الدولية IDRC»، ليؤكد نجاح خطة الدولة في النهوض بالذكاء الاصطناعي.
وفي ختام حديثه، أكد علي أن دولة الإمارات مغرمة بالمستقبل، وهذا أحد أهم أسرار نجاحها.. فصناعة المستقبل هي جزءاً رئيسياً في عمل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

رئيس القسم الاعلامي بسفارة الامارات لرئيس جامعة المنصورة: الذكاء الاصطناعي مهم

24
24
25
25
26
26