اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم جديدة

الإمارات وإسرائيل
الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم جديدة

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" مساء اليوم الأحد، بتوقيع دولتي الإمارات وإسرائيل، اليوم، مذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم الصادرة من الجهات الصحية في البلدين، وذلك في إطار التعاون  التنسيق المشترك بينهما، للمضي قدما نحو التعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19.

يأتي ذلك في إطار حرص الطرفين على تسهيل حركة الأفراد و تحقيق الأهداف المرجوة من حملات التطعيم لفئات المجتمع المختلفة، ما ساهم في تحقيق أفضل المعدلات العالمية للدولتين في نسبة الحاصلين على اللقاح.

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم جديدة

عبر تقنية الاتصال المرئي

جرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم عبر تقنية الاتصال المرئي، من قِبَل كل من وزير الصحة الإماراتي، عبدالرحمن بن محمد العويس، و نظيره الإسرائيلي، نيتزان هورفيتس، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

التنقل بدون قيود

وبناء على هذه المذكرة، ستتمكن الجهات المعنية في البلدين من تطوير إجراءات تنقل الأفراد الحاصلين على اللقاح بدون قيود، ضمن جهود حكومتي الدولتين لتسهيل حركة المسافرين بأمان في ضوء ظروف التنقل بسبب جائحة كوفيد 19 في حين يدعم هذا التعاون والتنسيق جهودهما لمكافحة الجائحة والتغلب عليها.

مواجهة الجائحات العالمية

من جانبه، أكد وزير الصحة الإماراتي، أن هذه المذكرة تأتي في إطار اتفاق التعاون الذي أبرمته الدولتان، لتعزيز التنسيق في المشاريع الصحية واسعة النطاق وتوحيد الجهود وتبادل الخبرات بمواجهة الجائحات العالمية، وتوظيف الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والابتكار ومستجدات الطب الشخصي، في تعزيز الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات العالمية.