اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

التفاصيل الكاملة لحادث محافظة الإسماعيلية وقرار النيابة العامة

الوكالة نيوز

حادث محافظة الإسماعيلية.. انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو عمل على بث الرعب في قلوب كل من شاهده، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يرصد شابًا في محافظة الإسماعيلية وهو يتشاجر مع رجل كبير في السن ويقوم بضربه ليسقط على الأرض فاقدًا للحياة، ومن ثم يقوم بقطع رأسه ويضعها في كيسًا بلاستيكيًا ويتحول بها أمام العامة دون خوفًا من أحد.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي تفاصيل حادث محافظة الإسماعيلية وأهم ما اصدرته النيابة العامة من تصريحات خاصة بالواقعة، إليكم اهم المعلومات:

حادث محافظة الإسماعيلية

انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو عمل على بث الرعب في قلوب كل من شاهده، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يرصد شابًا في محافظة الإسماعيلية وهو يتشاجر مع رجل كبير في السن ويقوم بضربه ليسقط على الأرض فاقدًا للحياة، ومن ثم يقوم بقطع رأسه ويضعها في كيسًا بلاستيكيًا ويتحول بها أمام العامة دون خوفًا من أحد.

أصدرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر، بيانًا تفصيليًا بشأن التحقيقات الجارية بواقعة ذبح شاب لرل كبير في السن أمام العامة في محافظة الإسماعيلية.

وجاء بالبيان التالي: أنه بمناسبة تلك الواقعة، فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى عدم تداول مقاطع تصوير ارتكاب الجريمة لما تحمله من مشاهد قاسية، ولاختصاص جهات إنفاذ القانون وحدَها دونَ غيرها بمشاهدتها وفحصها باعتبارها من أدلة الدعوى التي ليست محلًّا للتداول أو النشر، فمَن حاز مثل تلك المقاطع في هذه الجريمة أو غيرها يتعين عليه تقديمها للجهات المعنية دونَ نشرها أو تداولها بين الناس، وذلك حفاظًا على حُسن سير التحقيقات، ومشاعر ذوي المجني عليهم وكافة المواطنين.

كما تهيب النيابة بالكافة إلى عدم التطرق إلى تفصيلات ما أقرَّ به المتهم في التحقيقات أو ما يُثار حول سلامة صحته النفسية، أو محاولة تصور دوافع ارتكابه الجريمة، أو الخوض في ملابسات الواقعة بشكل عامّ؛ إذ إنها علاوة على كونها غير صحيحة وتضع ناشريها تحت المسئولية القانونية، فإنها أيضًا تنال من حرمة الحياة الخاصَّة وتضرُّ بسلامة التحقيقات وما ستؤول إليه، موقنةً بثقة المجتمع المصري في النيابة العامة وحرصها على ردّ المظالم، وإيتاء الحقوق، وإظهار الحقائق، والذود عن المجتمع الذي تمثله.

فكما تعلم النيابة العامة حجم الفاجعة التي حاقت بالمجني عليهم وذويهم، تعلم ما ضاقت به صدور المواطنين من مشاهد تلك الجريمة البشعة التي لا يُبرر ارتكابها أو غيرها من الجرائم أيُّ دافعٍ مهما كان، ولن تتوانى النيابة العامة فيما تتخذه من إجراءات لتحقيق العدالة الناجزة التي تطمئن بها القلوب.

تفاصيل حادث محافظة الإسماعيلية

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا بمقتل رجلًا كبيرًا في السن على يد شابًا ذبحًا بسلاح أبيض أمام العامة بالطريق العام بمحافظة الإسماعيلية، حيث قام بتوجيه عدة طعنات له ليسقط المجني عليه فاقدًا للحياه على الأرض، ولم يكتفي الجاني بهذا الحد الا أنه قام بفصل رأسه عن جسده والتجول بها دون خوفًا من أحد، وعلى الفور تم عرض الأمر على النائب العام، والذي أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وعلى الفور انتقلت النيابة العامة لمسرح الواقعة، وقامت بالمعاينة والفحص، كما قامت بالتحفظ  على المقاطع المصورة للواقعة من آلات المراقبة، وناظرت جثمان المجني عليه وتبينت ما به من إصابات.

اقوال الشهود في واقعة حادث محافظة الإسماعيلية

قامت النيابة العامة باستجواب المجني عليهما المصابين في الواقعة، ومعهم وخمسة شهود آخرِين، الذين بدورهم أوضحوا أن المتهم يتعاطى إلى المواد المخدرة، وكانت يتحدث مع المجني عليه ومن ثم قام بالتشاجر معه وملاحقته وضربه ليسقط المجني عليه على الأرض فاقدًا للحياة، ومن ثم يقوم بقطع رأسه ويضعها في كيسًا بلاستيكيًا ويتحول بها أمام العامة دون خوفًا من أحد.

ولم ينتهي الحادث عند هذا الحد بل قام الجاني بالتعدي على اثنين من المارة أحدهما على سابق علاقة به، فقام بإصابتهم بعدة إصابات ومن ثم حاول الفرار من محل الواقعة إلا أن الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه.

اقوال متهم حادث محافظة الإسماعيلية أمام النيابة العامة

وجهت النيابة العامة لمتهم حادث محافظة الإسماعيلية تهمة قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث أنه اقدم على المشاجرة مع رجل كبير في السن وقام بضربه ليسقط على الأرض فاقدًا للحياة، ومن ثم قام بقطع رأسه ووضعها في كيسًا بلاستيكيًا والتجول بها أمام العامة دون خوفًا من أحد.

كما قام الجاني بالتعدي على اثنين من المارة أحدهما على سابق علاقة به، فقام بإصابتهم بعدة إصابات ومن ثم حاول الفرار من محل الواقعة إلا أن الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه.

اقر المتهم بارتكابه الواقعة وتعاطيه مواد مخدرة صباح يوم الحادث، وأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة وبيان مدى صحة وسلامة حالته النفسية والعقلية.