اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ما هو مخدر الشابو الذي تسبب في حدوث جريمة الإسماعيلية؟

مخدر الشابو
مخدر الشابو

مازلت واقعة جريمة الإسماعيلية حديث مواقع التواصل الإجتماعي، وجاء في تحقيقات النيابة العامة أن القاتل كان يتعاطى مخدر الشابو، ويتسأل الكثير من المواطنين ما هو مخدر الشابو ومدى خطورته، ولذلك يستعرض موقعنا الوكالة نيوز في السطور التالية، أهم المعلومات عن مخدر الشابو وماذا يفعل بالمتعاطي وسعره.

ما هو مخدر الشابو؟

- يعد واحدًا من أخطر أنواع المخدرات المصنعة وأكثرها تأثيرًا على الجهاز العصبي.

- ليس جديدا ولكنه موجود منذ الحرب العالمية الثانية، وهو يخترق الجهاز العصبي مباشرة.

- وهو عبارة عن مادة كيميائية، تتسبب في حدوث ضلالات وهلاوس واضطرابات في الشخصية بشكل كبير.

- مخدر الشابو يجعل متعاطيه لا يستطيع النوم لثلاث أو أربعة أيام، ثم يدخل في حالة من الهلوسة والتمتمة بكلمات غريبة بجانب أنهم لا يتحكمون في أفعالهم وينفصلون عن الواقع.

- يتم بيعه في بعض الأحيان كمنشط جنسي.

- مخدر الشبو من المخدرات القوية التي تسيطر على أجهزة الجسم بالكامل، ويعمل على تدميرها من المرة الأولى.

- جرام الشابو أغلى من الذهب، حيث يبلغ 1500 جنيه.

عقوبة قاتل الإسماعيلية

جدير بالذكر، أن قاتل الإسماعيلية كان يتعاطى مخدر الشابو، حيث دخل المصحة لعلاج الإدمان وخرج من فترة قصيرة قبل وقوع الجريمة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن القاتل كان يعمل بمحل موبيليا يمتلكه شقيق المجني عليه إذ كان يتمتم بكلمات غريبة وليست مفهومة لحظة إمساكه برأس المجني عليه، ومنذ ساعات قليلة، أعلنت نيابة ثان وثالث في محافظة الإسماعيلية، حبس المتهم «عبد الرحمن دبور» في واقعة جريمة القتل في الإسماعيلية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد لأحد المواطنين.

ومن المتوقع أن يعاقب قاتل الإسماعيلية بالاعدام مع سبق الإصرار والترصد، وينص القانون على أن القاتل يحكم عليه بالسجن المؤبد أو المشدد إذا قتل نفسا عمدا من غير سبق إصرار أو الترصد، أما عقوبة القتل عمدا مع سبق الاصرار والترصد هى الإعدام، مع عدم وجود جنحة سابقة، ومن المنتظر الإعلان عن عقوبة القاتل خلال الساعات القادمة فور إنتهاء كافة التحقيقات.