اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ما هي عقوبة قاتل الإسماعيلية اليوم بعد القبض عليه؟

جريمة الإسماعيلية
جريمة الإسماعيلية اليوم

أصبحت جريمة الإسماعيلية اليوم حديث مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث سادت حالة من الفزع بين المواطنين فور تداول خبر شخص يذبح شاب وقام بفصل رأسه عن جسده ليتجول بها في الشارع، حتى تمكن أهالي الإسماعيلية من محاصرة الشاب وتسليمه للشرطة قبل الهرب.

جريمة الإسماعيلية اليوم

وكشفت التحقيقات النيابة العامة، بعد القبض على قاتل الإسماعيلية، أن الجاني يبلغ من العمر 42 عامًا، عامل خردة، ومقيم في منطقة البلابسة، وهو شخص مهتز نفسيًا، سبق وتم القبض عليه في وقت سابق بتهمة العلاج من الإدمان.

أما الضحية، كان يعمل في أحد محال الموبيليا الخاص بشقيق القاتل، كما أكد والد وأشقاء القاتل عدم وجود أي خلاف بين شقيقهم المقتول والجاني، ولا يدركوا حتى الآن دوافع القاتل الحقيقية لارتكاب جريمته.

عقوبة قاتل الإسماعيلية اليوم

ومن المتوقع أن يعاقب قاتل الإسماعيلية بالاعدام مع سبق الإصرار والترصد، وينص القانون على أن القاتل يحكم عليه بالسجن المؤبد أو المشدد إذا قتل نفسا عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد، أما عقوبة القتل عمدا مع سبق الاصرار والترصد هى الإعدام، ومن المنتظر الإعلان عن عقوبة القاتل خلال الساعات القادمة فور إنتهاء التحقيقات والكشف عن ملابسات الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة.

حادث الإسماعيلية اليوم

وكان تلقى اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلي بلاغ يفيد بذبح شخص لشاب بسبب خلافات بينهما، وعلى الفور انتقلت قيادات الأمن للقبض على القاتل، لمباشرة التحقيق معه ومعرفة ملابسات الواقعة، وتمهيدا بإحالته للنيابة العامة.


كما تحركت سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، ونقلت المتوفي إلى المستشفى، واستمعت النيابة العامة لأقوال الشهود وأهالي المنطقة التي وقعت بها الجريمة في محافظة الإسماعيلية اليوم، وبعد التحريات والبحث الجنائي، أكدت التحقيقات أن سبب جريمة هو الأخذ بالثأر من المجني عليه، بسبب قيام المجني عليه بعلاقة غير شرعية مع أخت وزوجة القاتل.


ويذكر أنه تسببت جريمة الإسماعيلية اليوم في اغماءات لبعض الأهالي المتواجدين في موقع الحادث، بعدما قام الشاب بذبح المجني عليه بساطور، وقطع رأسه ووضعها في حقيبه، والتجول بها في الشارع، كما ترهب الأهالي نظرا لأنه أثناء محاولة بعض المارة توقيفه قام بتوجيه ضربه إلى مؤخرة رأس رجل لم يتعرض له، وتبين ذلك من خلال الفيديوهات الأهالي بالمنطقة والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.