اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد استماع النيابة لأقوال الجاني..التفاصيل الكاملة ل جريمة الإسماعيلية

حادثة الإسماعلية
حادثة الإسماعلية


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأثنين أحداث حادث بشع ، والذي عرف بعد ذلك  بجريمة الإسماعيلية حيث أنه وفقا لما ظهر في ذلك الفيديو أقدم أحد الأشخاص ضمن ميدان عام في تلك المحافظة ، في وضح النهار على التهجم على شخص آخر ومن ثم أقدم على سحله.


وسط تجمع العشرات من الأشخاص ممن حاولوا إيقافه ولكن كان الأمر بلا جدوى فقد كان يهاجم أي شخص يقف أمامه حيث أنه في وسط صراخات الأهالى في المنازل أقدم على قتله من خلال عدة طعنات وجهها له مباشرة من خلال السلاح الأبيض الذي كان يحمل.

وفي ذهول من قبل جميع من شاهدوا تلك الجريمة لم يكتفي بأن أذهق روحه، حيث أنه قطع رأسه وسار بها في الشوارع بعد تجرده من الأنسانية، وأصبح ذلك الفيديو حديث جميع من شاهدوه ممن بدورهم أرادوا معرفة الأمر الذي دفعه إلى ارتكاب مثل تلك الجريمة.

بالإضافة إلى إن كان المجنى  سابق معرفة بالجاني والذي تم القاء القبض عليه من قبل قوات الشرطة بعد الجريمة التي ارتكبها بشكل سريع ، وتم توضيح تلك الأمور السابقة من أهالي الضحية وأيضا شقيق الجاني.

حادثة الإسماعلية


فيديو حادث الإسماعلية

تتضمن فيديو حادث جريمة الإسماعيلية ، حوار دار بين شخصين ومن ثم بدأ أحد الطرفين في التعدي على الشخص الثاني الذي كان يحواره بالإضافة إلى أنه كان يحمل حقيقة بها العديد من الأسلحة البيضاء والتي استخدم إحداها في تنفيذ جريمته ، حيث أنه طارد المجنى عليه.

والذي حاول الهرب وبالتزامن مع ذلك تعدى على شخصين كانوا متواجدين ضمن موقع حدوث الجريمة التي عرفت بعد ذلك بحادثة الإسماعلية ، ومن ثم بعد ذلك حاول العشرات من الأشخاص ممن تواجدوا في موقع الحادث إيقافه.

ولكنه أصاب الجميع بالرعب من إصراره على التعدي على المجنى عليه والذي تم سحله من قبل الجاني و من خلال السلاح الذي كان يحمل وجه له عدة ضربات متتالية بقوة أزهقت روحه ، ومن ثم وفي ذهول من الجميع سواء من الأشخاص المتواجدين في موقع الحادث أو الأهالى في المنزل.

وبدون إنسانية أقدم على قطع رأسه وسط صرخات من الجميع ممن كانوا غير منتظرين أن يقدم على فعل ذلك الأمر المخالف للعقل، ومن ثم بعد ذلك سار برأس المجني عليه في الشوارع و أخرج كيس بلاستيكي كان معه في حقيبته ووضعه فيه وبعد انتهاء الحادث.

والذي لم يستغرق عدة دقائق أوقفه رجال الشرطة وذلك من إلقاء القبض عليه بعد الجريمة التي ارتكبها والرعب الذي أحدثه في نفوس جميع من شاهدوا جريمته.

حادثة الإسماعلية


أقوال أهالي ضحية حادثة الإسماعلية


وبدأ الجميع ممن شاهدوا جريمة الإسماعيلية سواء ضمن موقع الحادث أو من خلال الفيديو الذي تم تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في التساؤل عن السبب وراء ارتكاب تلك الجريمة البشعة والتي لا تمت بصلة للإنسانية ، وتم توضيح تلك الأمور من قبل اهالي ضحية حادثة الإسماعلية.


حيث أن المجنى عليه كان مهنته إيجار العجل بالإضافة إلى إصلاحها حيث أنه لديه 7 اولاد وذلك وفقا لشقيقه ، بالإضافة إلى أنه في ذلك اليوم كان ذاهب لشراء بعض الأشياء لأسرته قبل ارتكاب تلك الجريمة ، كما أنه ليس لديه سابق معرفة بالجاني.

وهم بدورهم تفاجأوا بذلك الحادث والذي أصابهم بحالة من الذهول ، وطالب أهالي المجنى عليه بالقصاص له ضمن الحكم في حادث الإسماعلية من القاتل والذي وفق لهم كان يعالج في إحدى المصحات من الإدمان وغادرها قبل الحادث مباشرة.

في حين أن شقيق الجاني والذي أوضح عمر مرتكب حادث الإسماعلية وذلك من أنه شخص في الخمسينات من عمره وأن المجنى عليه كان يعمل لديه ضمن ورشة موبيليا يمتلكتها وأن الجاني بالفعل كان يعالج في إحدى المصحات من الإدمان ولكن كان لديه سبق معرفة بالمجنى عليه.

حادثة الإسماعلية

الجديد في حادث الإسماعلية

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على مرتكب جريمة الإسماعيلية ، ومن ثم ومن خلال أحد البيانات الخاصة بوزرات الداخلية تم التأكيد من أن القاتل شخص غير طبيعي من أنه لديه اضطراب نفسي وكان يعالج في إحدى المصحات من الإدمان ، وبعد ذلك تم إخطار النيابة العامة بالأمر.

والتي بدأت في التحقيقات الخاصة بها ضمن تلك الواقعة لمعرفة كافة الملابسات والتفاصيل لذلك الحادث البشع كما أن النائب العام أمر بأن يتم الانتهاء من تلك التحقيقات بشكل سريع حيث أنه انتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحادث وذلك للبدء في التحقيقات ضمن الموقع الذي شهد قتل شخص وإصابة شخصين آخرين.

والجديد في في حادث الإسماعلية بأن الجاني صباح اليوم وذلك بحضور فريق أمنى ومن النيابة العامة قام  بتمثيل الواقعة كما أقدم على ارتكابها من البداية إلى النهاية وذلك بعدما تم تحويله إلى النيابة العامة والتي بدورها كانت استمعت إلى أقواله في ذلك الحادث.


وأيضا للأشخاص ممن شاهدوا تلك الواقعة وبالنسبة لعقوبة مرتكب جريمة الإسماعيلية فإنه ستحدد بناء على التحقيقات ضمن الإعدام في حالة ارتكاب الجريمة مع سبق الاصرار والترصد أو المؤبد في حين أن الجريمة لم تركب مع سبق الاصرار والترصد وذلك وفقا لقانون العقوبات.