اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

مفاجأة في «جريمة الإسماعيلية».. وفاة الضحية الثانية وهذا قرار النيابة

ضحية مذبحة الإسماعيلية
ضحية مذبحة الإسماعيلية

صرحت النيابة العامة في الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، بدفن الضحية الثاني في «جريمة الإسماعيلية» التي شهدت تقطيع جثة شاب وفصل رأسه عن جسده وكذلك ضرب آخر على رأسه بسلاح أبيض. 

وقال المتهم، إنه كان يعمل مع شقيق المجني عليه ويدعى "حسن" في محل بيع موبيليات مستعملة منذ 3 أعوام، وأن الدافع وراء الجريمة أن المجني عليه ساعد أسرته في دخوله مصحة لإدمانه المخدرات، وبالفعل دخل المصحة واعتبره مسئولا عن تقييد حريته داخل المصحة.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد تداولوا مقطع فيديو يظهر شابًا يرتدي ملابس سوداء وبيده ساطور، ويعتدي على رجل على الأرض، ويطعنه في أماكن متفرقة وعندما حاول المارة إيقافه، بدأ في التلويح بسلاح في يده لإرهابهم، ثم بدأ في الضرب على عنقه حتى فصل رأسه عن جسده، وحملها داخل كيس قمامة أسود اللون وتجول بها في الطريق العام.

في يوم الحادث، خرج  المجني عليه «أ. د»، عامل يومية، 51 عامًا، لشراء الخبز وبعض متطلبات منزله، وحينها باغته المتهم ممسكًا في يده «سكين كبير»، وبادره بعدة ضربات متتابعة حتى سقط الضحية أرضًا، حينها قام بفصل رأسه عن جسده.

 كيس بلاستيك

وبعدما انتهى الجاني من جريمته، قام بوضع الرأس المبتور داخل كيس بلاستيك، وفر هاربًا بها حتى تم إيقافه من قبل رجال الشرطة التي تمكنت من القبض عليه بمساعدة الأهالي.

وفقًا لبيان وزارة الداخلية، أن القاتل مهتز نفسيا وسبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان، وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وأمر النائب العام، بسرعة إنهاء التحقيقات في واقعة مقتل مجني عليه وإصابة اثنينِ آخرَينِ في الطريق العام بالإسماعيلية وانتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان، وستعلن النيابة عما ستئول إليه التحقيقات لاحقًا.