اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

أسباب حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية وحجم الخسائر

حريق مدرسة الأورمان
حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية اليوم

إندلع حريق صباح اليوم الإثنين 1 نوفمبر 2021 داخل مخزن الكتب بـ مدرسة الأورمان بشارع خاتم المرسلين في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، وأثار الحريق رعب الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وفور اشتغال النيران وتصاعد الدخان، تم إخلاء المدرسة من الطلاب، وتوجه سيارات الإطفاء إلى الغرفة المشتعلة وبالفعل استطاع رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق قبل التهام الفصول أو مكاتب المدرسين ومدير المدرسة، ولم ينتج عن الحريق خسائر في الأرواح أو إصابات ولكن يوجد خسائر مادية بالمدرسة، وفي هذا التقرير، نكشف أسباب الحريق وحجم الخسائر بالتفصيل.

أسباب حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية

تبين من التحقيقات الأولية، أن سبب حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية هو ماس كهربائي في لوحة المفاتيح التي توجد داخل في غرفة العامل، ونظرا لأنها كانت مغلقة، ولم يشعر أحد بالحريق لذلك تكاثف حجم الدخان.

حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية اليوم
حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية اليوم

حجم خسائر حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية

وادى حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية، لحدوث خسائر مادية في غرفة غفير المدرسة، حيث دمرت النيران متعلقاته الشخصية، أما المدرسة لم يحدث لها أضرار كبيرة بغرفة الخفير، لأن النيران لم تصل إلى محتويات المدرسة، ويرجع ذلك بفضل تمكن عمال المدرسة في محاصرة الحريق، باستخدام طفايات الحريق بالمدرسة، حتى وصلت سيارات الإطفاء، وأخمدت كافة النيران.

كما تبين من التحقيقات أن الحريق لم يستغرق سوى وقت قليل جدًا، بعد وصول الدفاع المدني.

حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية اليوم

حريق مدرسة الأورمان بالعمرانية اليوم

وكانت تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغ يفيد بنشوب حريق داخل مدرسة بشارع خاتم المرسلين بالهرم، وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده، كما تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وبعد السيطرة على الحريق، استمعت النيابة العامة لأقوال مدير مدرسة الأورمان والعمال ومسئولي المخزن، وذلك للوقوف على ملابسات الواقعة، التي رصدها موقعنا لكم في السطور السابقة.

جدير بالذكر أن التحقيقات أكدت أن جميع طلاب مدرسة الأورمان بالعمرانية بخير، ولكن لم يستكملوا اليوم الدراسي، حرصا على سلامتهم.