اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التفاصيل الكاملة لـ حريق البراجيل بالجيزة اليوم

حريق البراجيل بالجيزة
حريق البراجيل بالجيزة اليوم

إندلع حريق هائل في منطقة الزرايب التابعة لمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، مساء أمس في تمام الساعة التاسعة مساءً حتى صباح اليوم ولمدة 13 ساعة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحادث، ولم ينتج عن الحادث خسائر في الأرواح كما أنه لم تمتد النيران إلى العمائر السكنية المجاورة، ولكن قضت النيران على الأخضر واليابس مما وهذا عرض الأهالي لخسائر مادية ضخمة، وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل الحادث كاملة.

حريق البراجيل بالجيزة اليوم

ونشب الحريق في منطقة البراجيل بالجيزة مساء أمس الخميس، وهى منطقة مساكنها مشيدة بالكامل من الأخشاب، تبلغ مساحتها 200 فدان تقريباً، ويستخدمها الأهالي في فرز القمامة وتربية المواشي، وحاول الأهالي إخماد الحريق، ولكن بائت محاولتهم بالفشل، مما استدعى ذلك لاتصالهم بشرطة الإطفاء.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وتوجهت نحو ما يقرب من 16 سيارة إطفاء لإخماد الحريق، وكان الأمر صعبا وخاصة وصول سيارات الإطفاء للعشش المشتعلة داخل المكان، فدفعت الحماية المدنية بـ«لوادر» وذلك لفتح الطريق أمام سيارات الإطفاء لتتمكن من الوصول إلى النيران المشتعلة، وجاء ذلك بعد تلقى اللواء عمرو طلعت، رئيس قطاع الشمال، إشارة من شرطة النجدة، بتصاعد نيران لعدة أمتار وانتشار الأدخنة الكثيفة بمنطقة الزرايب التابعة للبراجيل بمحافظة الجيزة.

وسيطرت حالة من الرعب على أهالي البراجيل، نظرا لأن النيران ظلت مشتعلة في المكان حتى فترة قريبة من صباح اليوم الجمعة، إلا أن رجال الحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق بعد ساعات من الحريق المتواصل.

حريق البراجيل

خسائر حريق البراجيل اليوم

ونتج عن الحادث نفوق عدد كبير من رؤس ماشية (الأغنام والماعز والأبقار) واحتراق 500 عشة ومواد بلاستيكية وجلد وصفيح، وهذا الذي كان يساعد في مواصلة اشتعال النيران داخل المكان وتجددها عدة مرات.

سبب حريق البراجيل اليوم

وعقب إخطار النيابة العامة بتفاصيل حادث البراجيل، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدا لاحالته للنيابة العامة المباشرة للتحقيق وانتداب المعمل الجنائي وذلك لفحص أسباب حريق منطقة البراجيل، والكشف عن ملابسات الواقعة.

وقال شهود عيان بمنطقة البراجيل أن الحريق شب في «عشة» وانتقل منها لباقي العشش في المنطقة المخصصة لجمع القمامة، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات أو وفيات.

وقام الأهالي والعابرين من الطريق بالتقاط مقاطع فيديو قصيرة من مكان الحريق، وقاموا بنشره عبر مواقع الإنترنت، ويتبين من مقاطع الفيديو المتداولة مدى كثافة النيران التي شكلت سحابة سوداء كبيرة في سماء المنطقة، مما أدى ذلك الذعر لكافة المارين من ذاك الطريق.

حريق الجيزة

وكانت محافظة الجيزة، شهدت حريقا ضخم في منزل قريب من محور صفط اللبن بالجيزة، وذلك بالأمس أيضا، وتمت السيطرة عليه بدون خسائر مادية أو وقوع ضحايا.