اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

10 ملايين جنيه.. حصيلة خسائر حريق الشرابية

حريق بعزبة الورد
حريق بعزبة الورد

12 محل لبيع الاخشاب كانت حصيلة خسائر حريق بعزبة الورد بجوار شارع بلال الشرقي (حي الشرابية) وبلغت الخسائر المادية لـ 10 ملايين جنيه حيث كشفت الحصر المبدئى فى واقعة نشوب حريق فى الساعات الأولى داخل 12 محلا ومخزنا للأخشاب بعزبة الورد فى دائرة قسم شرطة الشرابية، عن أن حصيلة حصر الخسائر الأولية بلغت قرابة 10 ملايين جنيه، وأنه لا توجد خسائر فى الأرواح.

محافظ القاهرة يتفقد موقع حريق محال الشرابية

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، موقع الحريق الذى اندلع بعدد من محلات بيع الأخشاب القديمة بعزبة الورد بجوار شارع بلال الشرقي (حي الشرابية) فى الرابعة فجر اليوم ووجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

واستمعت نيابة شمال القاهرة الكلية إلى اقوال شهود العيان حول الحريق وقال عدد منهم أنهم لا يعلمون كيف اندلعت النيران ولا سبب مصدرها.

النيابة تعاين موقع حريق محال الشرابية

وأوضح الشهود أثناء إدلائهم بأقوالهم خلال تحقيقات النيابة العامة التى أجريت حول الواقعة سمعوا صوت استغاثة من قبل العاملين بالمخازن  فهرعوا إلى الشارع ليتضحوا الأمر فوجدوا ألسنة اللهب من داخل المخازن فقاموا بإبلاغ رجال الحماية المدنية على الفور الذين حضروا إلى مكان الحريق وتمت السيطرة عليه.

وانتقل فريق النيابة العامة اليوم وذلك لمعاينة الحريق داخل مخازن اخشاب عزبة الورد عقب السيطرة على الحريق وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي للمعاينة وفحص مكان الحريق للوقوف على أسباب اندلاع النيران والتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه بالإضافة إلى سرعة ارسال تحريات المباحث حول الواقعة.

حريق بعدد من محلات بيع الأخشاب القديمة بعزبة بلال

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية تلقت فجر اليوم بلاغًا بنشوب حريق بعدد من محلات بيع الأخشاب القديمة بعزبة بلال وعزبة الورد بنطاق حي الشرابية وعلى الفور تم التعامل مع الموقف وإخطار كافة الجهات المعنية ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد 25 سيارة إطفاء وتم فصل الغاز والكهرباء عن موقع الحريق بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون خسائر بالأرواح أو وقوع إصابات