اهم الاخبار
السبت 23 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هل أنكر نجيب ساويرس حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي برغم الخسائر ؟

الوكالة نيوز

فسر البعض تعليق رجل الأعمال المصري  نجيب ساويرس  على الحريق الناشب في قاعة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة ، على أنه إنكار لما وقع وذلك سببه يرجع إلي رغبته في إقامة المهرجان في موعده لتفادي الخسائر المادية بالإضافة إلى الخسائر التي وقعت اليوم نتيجة للحريق.

تعليق نجيب ساويرس على حريق قاعة افتتاح مهرجان الجونة

وعلق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على الحريق الذي وقع  في قاعة الافتتاح بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة ، وكتب ساويرس على حسابه الشخصي على موقع ال تويتر "مركز الاحتفال لمهرجان الجونة سليم وسيتم افتتاح المهرجان في موعده!".

وأضاف  نجيب ساويرس مع تعليقه على حريق قاعة الافتتاح، بعض للصور من استعدادات إقامة مهرجان الجونة المقرر إفتتاحه غداً وفي الفترة من 14 أكتوبر وحتي 22 من الشهر نفسه .

حقيقة إنكار نجيب ساويرس لحريق قاعة مهرجان الجونة

وبالرغم من ذلك أكدت مصادر أنه نجيب ساويرس لم يكن تعليقه بقصد الإنكار لما وقع ولكنه كان يريد طمئنة الجمهور والتوضيح بأنه تم السيطرة على الحريق ولم تحدث أي خسائر بشرية أو مادية وأن افتتاح المهرجان سيكون في موعده المقرر .

وقال المهندس سميح ساويرس أن الحريق وقع بسبب ماس كهربائي، قائلاً "المسرح الرئيسي لمهرجان الجونة السينمائي لم يحدث به أي ضرر، والمكان الأساسي للاحتفالات بعيد تماما عن الحريق، وسوف نتمكن من إصلاح التلفيات قبل غد وكأنه لم يحدث حريق في المكان".

الخسائر الناتجة عن الحريق الناشب في قاعة افتتاح مهرجان الجونة

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية قد أعلنت اليوم الأربعاء، إصابة 14 مواطناً باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمدينة الغردقة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، بالإضافة إلى أنه تم نقل 8 حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث .

وأوضح مجاهد أنه تواجدت فرق انتشار طبي سريع تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية والوزارة مزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم كافة الخدمات الطبية والاسعافية، متواجدة ومتأهبة ضمن خطة التأمين الطبى للمهرجان، بموقع الحريق لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لأي إصابات.

وشدد على استعداد وجاهزية مستشفيات مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام، للتعامل مع كافة الطوارئ، فضلًا عن توافر كافة الفرق الطبية من مختلف التخصصات ، موضحاً أن سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية سيطرت على الحريق بشكل كامل وتواصل أعمال التبريد في موقع الحريق .