اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

«اهدوا شوية».. استياء نجوم الفن من شماتة رواد السوشيال ميديا في حريق الجونة

حريق الجونة
حريق الجونة

أبدى عدد من نجوم الفن عن استيائهم الشديد من شماتة رواد السوشيال ميديا في حريق  مهرجان الجونة السينمائي، الذي نشب بمركز الافتتاح في ساحة مسرح بلازا، قبل 24 ساعة من انطلاق الدورة الخامسة للمهرجان.

شريف مدكور

انتقد الإعلامي شريف مدكور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» الأشخاص الذين عبروا عن فرحتهم بالحريق الذي حدث في مهرجان الجونة، وكتب: «بالنسبة للناس الشمتانة في الحريق اللي حصل في مهرجان الجونة، أنت عارف في كام عامل وفني وسواق بيستفيد من الشغل في المهرجان ده؟ عارف كام بيت مفتوح ورزق بيجي للناس اللي شغاله هناك!! تحب لما يحصل في شغلك حريقة الناس تتريق وتشمت فيك».

محمد العدل

كما علق ‏محمد العدل على الشامتين في حريق الجونة، وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، قائلاً: «قبل ما تفرحوا وتقولوا انتقام من ربنا عشان الفساتين.. تذكروا حادث الحرم المكي، وقتل وأصيب الكثير بملابس الإحرام  والأمثلة كتير ..اهدوا شوية».

بشرى

كما حرصت الفنانة بشرى فور إندلاع الحادث على طمأنة الجمهور مما حدث، وقالت: «اتخضينا من اللي حصل، والمسرح سليم في الجانب الذي يقام فيه الفعاليات الرئيسية، وبشكر كل من ساعد في اخماد الحريق، وتواجدت بالمستشفي بنفسي لأتاكد من عدم وجود أى إصابات».

سميح ساويرس

وفي هذا السياق، أعلن رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، إن سبب حريق الجونة، هو ماس كهربائي، مشير إلى مركز احتفال مهرجان الجونة سليم، والمهرجان سيُفتتح في موعده غدا.

ما حكم الشماتة في المصائب؟

وعلى جانب آخر، يذكر أن دار الإفتاء المصرية، كانت قالت في تصريحات سابقة لها أن الشماتة بالمصائب والابتلاءات التي تقع للغير ومنها الحوادث والموت؛ ليس خُلُقًا إنسانيًا ولا دينيًا، والله تعالى قال عندما شمت الكافرون بالمسلمين في غزوة أحد: «إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس».

الشماتة في حريق الجونة

ويذكر أنه اجتاحت حالة الجدل على منصات السوشيال ميديا، عقب الحريق الذي اصاب احدي قاعات مهرجان الجونة السينمائي، الذي من المقرر عقده غدا، في دورته الخامسة، حيث اعتبر بعضهم أن هذا الحريق يعتبر رسالة إلى الفنانين المشاركين وبخاصة الفنانات، لعدم تكرار ما شهدته الدورات السابقة من ملابس مكشوفة وتصرفات جريئة أثارت الجدل بين الجميع.