اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكويت: نشوب حريق في وحدة بمصفاة الأحمدي النفطية ووقوع إصابات

حريق بوحدة إزالة
حريق بوحدة إزالة الكبريت بمصفاة الأحمدي النفطية

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، صباح اليوم الاثنين، عن نشوب حريق في وحدة إزالة الكبريت بمصفاة الأحمدي النفطية، مما أسفر عن وقوع إصابات.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، أوضحت الشركة أنه تم عزل وحدة مصفاة الأحمدي النفطية، بينما تقوم فرق الإطفاء في المصفاة حاليا بالتعامل مع الحريق.

وأشارت الشركة، ـ في تغريده على تويترـ إلى "وقوع عدد من الإصابات الطفيفة وحالات اختناق نتيجة استنشاق الأدخنة في صفوف عمالة المقاول، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع وجميعهم في حالة جيدة، ونقل مصابين آخرين إلى مستشفى العدان وحالتهما مستقرة."

ووفقا لصحيفة "الراي" الكويتية، قالت الشركة إنه تم عزل وحدة «ARD» رقم (42) وجميع الخطوط المؤدية لها، وما تزال فرق الإطفاء بالمصفاة تتعامل مع الحادث.

وأضافت: أن ‏عمليات المصفاة وعمليات التصدير وعمليات التسويق المحلي وعمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء لم تتأثر جراء الحريق.

كما أكد مصدر في قوة الإطفاء العام لـ«الراي» أن فرق إطفاء مركزي الفحيحيل والأحمدي توجهت إلى موقع الحادث في مصفاة الأحمدي، مشيرا الى أنها بحالة استعداد للمشاركة إن طلب منها ذلك.

ولفت المصدر إلى أن فرقة إطفاء شركة البترول الوطنية هي من تتعامل مع الحادث.

 توجه 14 سيارة اسعاف الى موقع حريق مصفاة الاحمدي

هذا وقد كشف مصدر مسؤول في ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة الكويتية "للراي"، عن توجه 14 سيارة اسعاف الى موقع حريق مصفاة الاحمدي، حيث تم التعامل مع 20 حالة لعمال كانوا متواجدين في موقع الانفجار الذي وقع صباح اليوم وتم نقل 2 منهم الى مستشفى العدان للاطمئنان عليهم وحالتهم مستقرة، مشيرا الى رفع حالة الاستعداد لمستشفى العدان حتى الانتهاء من الحريق.

وفي سياق آخر، أفادت قناة تي آر تي التركية، الخميس الموافق ٧ أكتوبر الجاري، بهبوط اضطراري لرحلة تابعة لطيران الجزيرة الكويتي في مطار طرابزون التركي بسبب إنذار بوجود قنبلة.

وذكرت وسائل إعلام تركية أنه تم إغلاق مطار طرابزون مؤقتا للتحقيق من إنذار وجود قنبلة على متن الطائرة.

وفي وقت لاحق، أكدت شركة طيران الجزيرة الكويتي لقناة العربية الإخبارية، على أن الإنذار بوجود قنبلة على متن طائرة هبطت بطرابزون إنذار كاذب.