اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

النائبة رقية الهلالي تتقدم بطلب إحاطة بشأن مشكلات المستثمرين بسوهاج

النائبة رقية الهلالي
النائبة رقية الهلالي

تقدمت النائبة رقية الهلالي عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة سوهاج، بطلب احاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس مزجة الي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء ونيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، بخصوص المشكلات والمعوقات التي تواجة المستثمرين  بالمناطق الصناعية في محافظة سوهاج ، والتي تهددهم بالاغلاق ، فضلا عن انهاء اعمال البنية التحتية وتشجيع حوافز الاستثمار بالمحافظة.

 طلب الإحاطة

وقالت النائبة رقية الهلالي، في طلب الإحاطة: "أن الدولة المصرية تعمل علي دفع عجلة الأستثمار لما له من أثر مباشر علي الناتج القومي والتنمية الأقتصادية وجهود الحكومة المصرية لحل العقبات التي تعيق المستثمرين عن اداء عملهم.
وأضفات النائبة رقية الهلالي في طلبها، أنها تلقت عدد من الأستغاثات الخاصة بالمستثمرين بالمناطق الصناعية بسوهاج وهما ( الكوثر -  وغرب جرجا - والاحايوة شرق -  وغرب طهطا ).

وتابعت عضو لجنة الاسكان: أن السبب نقص الامكانيات  والخدمات الموجودة في هذة المناطق من  كهرباء ومياة وغاز طبيعي وبنية تحتية وغيره من الخدمات ، الامر الذي ادي الي هروب العديد من المستثمرين وغلق منشاتهم الصناعية وتسريح العمالة .

واستكملت نائبة حماة الوطن، أن  اصوات واستغاثات المستثمرين، تعالت من اصحاب المصانع من نقص الخدمات والمرافق الاسايسية بهذة المناطق الصناعية وتدني البنية التحتية وتهالك الطرق الداخلية ومشكلة قطع المياة المستمرة مما يعيقهم عن مزاولة نشاطهم .

لذا ومن كل ما تقدم ونظرا للمشكلات التي تواجه المستشمرين بالمناطق الصناعية بسوهاج وما ترتب عليه من غلق المنشات الصناعية وتسريح العنمالة وما يترتب عليه من اثار سلبية علي الاقتصاد القومي فانني اتقدم الي سيادتكم بهذا الطلب علي ان يتم احالتة الي لجنة الصناعة بمجلس النواب لبحثة ودراسته لاتخاذ اللازم تجاهه.

النائبة رقية الهلالي تتقدم بطلب إحاطة بشأن مشكلات المستثمرين بسوهاج