اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة دينا إسماعيل تهنئ السفيرة مشيرة خطاب بتولها رئاسة القومى لحقوق الإنسان

الدكتورة دينا أحمد
الدكتورة دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب

تقدمت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب بالتهنئة إلى السفيرة مشيرة خطاب لتعيينها رئيسة للمجلس القومي لحقوق الإنسان ضمن التشكيل الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب كأول سيدة تتولى هذا المنصب المهم منذ تشكيل المجلس القومى لحقوق الانسان.

وأعربت " إسماعيل " فى بيان لها اصدرته اليوم عن ثقتها التامة فى قدرة السفيرة مشيرة خطاب على قيادة المجلس القومى لحقوق الانسان بكل كفاءة واقتدار خاصة انها لها تاريخ طويل وحافل ومشرف في العمل العام والدبلوماسى فهي سيدة قيادية وحققت نجاحات كبيرة فى مختلف المواقع التى تولتها من قبل.

كما تقدمت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل بالتهنئة الى الاحدى عشرة سيدة اللاتي ضمهن التشكيل الجديد للمجلس متمنية لهن مزيد من التوفيق والنجاح في عضوية المجلس القومي للحقوق الانسان الذى يقوم بدور مهم فى ترسيخ ثقافة وحماية حقوق الانسان مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ان اثبتت كفاءاتها ونجاحها فى القيام بدورها على أكمل وجه داخل جميع المؤسسات التنفيذية والتشريعية والقضائية وغيرها.

المرشحين لعضوية المجلس القومي لحقوق الانسان

جدير بالذكر أنه قد تم تسمية المرشحين لعضوية المجلس القومى لحقوق الإنسان فى ضوء ما وصل إلى المجلس من ترشيحات من الجهات المنصوص عليها فى القانون رقم (94) لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وقد ضم تشكيل المجلس القومي للحقوق الانسان السيدات التالي اسماءهن: الدكتورة هدى راغب عوض، الدكتورة نيفين عبدالمنعم مسعد، الدكتورة نهى على على بكر، المحامية رابحة فتحى شفيق محمد، المحامية نهاد لطفى سيد محمد أبوالقمصان، السيدة غادة محمود همام محمود،السيدة نهى طلعت عبدالقوى السيد عبداللطيف، السيدة سميرة لوقا دانيال أبسخرون، الدكتورة وفاء بنيامين بسطا مترى،السيدة دينا هشام محمد عباس خليل.