اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة رقية الهلالي: التنمر على ذوي الاعاقة ظاهرة غير مرغوب فيها

النائبة رقية عبد
النائبة رقية عبد العزيز الهلالي

اعلنت النائبة رقية عبد العزيز الهلالي، عضو لجنة الأسكان بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، موافقتها على مشروع القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بشأن تغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتة الي أن مشروع القانون جاء هادفاً إلى تشديد العقوبة إذا وقعت على ذوي الإعاقة.

وقالت النائبة رقية الهلالي في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القانون يهدف لمواجهة هذه الظاهرة، لأن هذه الفئة تحتاج إلى رعاية وحماية خاصة نظراً لظروفهم الخاصة وتطبيقاً لنص المادتين (80، 81) من الدستور.

وطالبت عضو لجنة الأسكان بمجلس النواب، أن بتغليظ العقوبة وزيادة حملات التوعية بأهمية وكيفية معاملة الاشخاص من ذو الاعاقة من اجل حمايتهم والحفاظ باعتبارهم أبنائنا وأشقائنا وكفئة من فئات الشعب المصري لا يمكن أن نتركهم بلا حماية أو توعية.

 التنمر ظاهرة عدوانية 

وتابعت النائبة رقية الهلالي، أن التنمر ظاهرة عدوانية غير مرغوب فيها داخل المجتمع المصري فهي تنطوي على ممارسة العنف والسلوك العدواني من قبل فرد أو مجموعة أفراد نحو غيرهم، مؤكدة أن التنمر له أشكال عديدة كالتنمر الجسدي واللفظي أو بالإيحاءات مما ينتج عن هذا الفعل المشين أثار سلبية كثيرة منها فقدان الثقة بالنفس والتركيز وتراجع المستوى الدراسي مما يفاقم المشاكل الصحية والنفسية وزيادة حالات الاكتئاب والقلق وحدوث حالات الانتحار وبالتالي يسبب كارثة.

وتوجهت النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، بالشكر والتقدير لمقدم مشروع القانون، النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب.