اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة دينا إسماعيل: المرأة اعتلت أرفع المناصب القيادية فى عهد السيسي

دينا أحمد إسماعيل
دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب

أكدت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أول قائد فى مصر يرسخ ثقافة حقوق الانسان بمفهومها الشامل ويعطى أولوية قصوى لحقوق الطفل والمرأة ويكافح جميع اشكال التمييز ضد المرأة وذلك ليس فى مصر فقط ولكن على جميع المستويات الاقليمية والعربية والافريقية والدولية.

وأكدت " إسماعيل " فى بيان لها اصدرته اليوم أن أكبر دليل على ذلك ماجاء فى جميع الخطابات التاريخية التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى من منبر الشعوب بمنظمة الامم المتحدة موضحة أن الرئيس السيسى رسخ حقوق الانسان بمفاهيمها الشاملة مثل الحق فى الصحة والتعليم والسكن الكريم والامن والاستقرار والسلام.

وأشادت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل بتصريحات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التى أكدت فيها أن هناك إقرارًا حقوقيًا وتعديلات لتجريم ختان الإناث ووجود نصرة حقوقية يشهدها المجتمع المصري وأن هذه الفترة التي نعيشها تكفل الحقوق وتعمل على تمكين الأولى بالرعاية والاستثمار فى البشر اضافة الى تأكيد الوزيرة بأن مصر تعد  من أول ٢٠ دولة صدقت على حقوق الطفل والتمييز ضد المرأة ، ودعمهن والخروج في معترك الحياة.

تمكين المرأة

وأعلنت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل اتفاقها التام مع تأكيد وزيرة التضامن الاجتماعي بأننا لنا فى رئيس الجمهورية قدوة فى تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس السيسى بعد أن اعتلت أرفع المواقع القيادية بجميع مؤسسات الدولة واعلت منصة القضاء المصرى الشامخ.

تجدر الاشارة الى أن تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي جاءت فى كلمتها خلال احتفالية اليوم العالمي للفتاة الذى تنظمه وزارة التضامن، برعاية  وزيرة التضامن الاجتماعي وحضور عدد من المسئولين منهم السفير الكندي بمصر،  والمايسترو سليم سحاب وسحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة.