اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«الأفريقي الثاني».. محمد صلاح يحقق رقم قياسي جديد بعد ثلاثية مانشستر يونايتد

الوكالة نيوز

حقق ليفربول الفوز على مانشستر يونايتد برباعيه نظيفة خلال الشوط الأول من أحداث اللقاء الذي يقام الآن على ملعب أولد ترافورد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقص نابي كيتا شريط الأهداف في الدقيقة الـ 5 من أحداث الشوط الأول، بعد تمريرة حاسمة من الدولي المصري محمد صلاح، وفي الدقيقة الـ 14 أضاف جوتا الهدف الثاني، في اللقاء في بداتية مثيرة بين الريدز ومانشستر يونايتد.

وتمكن محمد صلاح من أضافة هاترك، حيث سجل هدفا في الدقيقة الـ 38، و وبعدها بسبع دقائق في الدقيقة الـ 45، وفي الدقيقة 50 من بداية الشوط الثاني سجل صلاح الهدف الخامس لنادي ليفربول والثالث له.

ونجح صلاح في إضافة الهاتريك الرابع له في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقاله لنادي ليفربول، ويعد صلاح هو اللاعب الثاني في قارة أفريقيا تحقيقا لهذا الإنجاز خلفا للنيجيري ياكوبا، وبذلك، يكون هناك لاعبان إفريقيان فقط قد تمكنوا  من تسجيل هاتريك خلال أربع مباريات في الدوري في التاريخ، كممثلين عن القارة السمراء.

وجاءت ثلاثيات الدولي المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، على النحو التالي:

_أمام واتفورد (2017-2018)
_أمام بورنموث (2018-2019)
_أمام ليدز يونايتد (2021_2022)
_مانشستر يونايتد (2021_2022)

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 14 نقطة، بينما يتواجد ليفربول في المركز الثالث برصيد 18 نقطة.