اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

محمد صلاح بالشمع داخل متحف مدام توسو

الوكالة نيوز

ثالث لاعب كرة قدم عالميًا وأول لاعب عربي يصنع له متحف مدام توسو في لندن تمثالاً خاصاً به أنه محمد صلاح. 

وأعلن متحف “مدام توسو” المُخصص في التماثيل الشمعية، عن عرض في الأيام القليلة القادمة، تمثال محمد صلاح الشمعي، برفقة كلًا من البرتغالي كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام.

وقام مسؤولو متحف “مدام توسو”، بأخذ 250 قياس للاعب الدولي المصري، لاعب منتخب مصر والفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، من أجل صنع تمثال محمد صلاح الشمعي بمقاييس الطبيعية الذي يعد أول تمثال للاعب كرة قدم مصري في العالم، يتم عرضه في متحف بلندن كبير بحجم متحف “مدام توسو”، فهو أشهر متاحف الشمع في العالم.

وعقب الإعلان عن عرض تمثال محمد صلاح الشمعي في الوقت القادم، قام اللاعب الدولي المصري، بتفقده من أجل الإطمئنان على جميع المعايير القياسية للتمثال، لعرضه في هيئته الطبيعية.

ويُعتبر محمد صلاح هو أول لاعب عربي ومصري في التاريخ، يصنع له متحف تمثالًا خاص به، وهو رابع لاعب كرة قدم في العالم بعد كريستيانو رونالدو، ديفيد بيكهام وجاري لينكر، يتم تصميم تمثالًا له، وذلك تقديرًا منهم لما يقدمه اللاعب من إعجاز وإنجاز رياضي وتحطيم الأرقام القياسية في كرة القدم.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن تمثال محمد صلاح كلف ما يصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني، وأنه سيتم عرضه في المتحف عقب الانتهاء منه في القريب العاجل.