اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

محمد صلاح يثير انتباه ليفربول نحو التعاقد مع هالاند

الوكالة نيوز

كان لليفربول فترة انتقالات هادئة بشكل غير متوقع بالمقارنة مع كل من أندية مانشستر وتشيلسي الذين قاموا بتعاقدات قوية ، وقع الريدز بدلاً من ذلك قلب الدفاع إبراهيما كوناتي من لايبزيغ في وقت مبكر من الصيف واختاروا تمديد عقود كبار نجوم الفريق إلا محمد صلاح.

وينتهي عقد اللاعب المصري في أنفيلد في عام 2023 ولم يمدد صفقته بعد بسبب الخلاف حول الأجور ، حيث طالب اللاعب بزيادة راتبه.

وبحسب ما ورد ، يحرص صلاح على البقاء في ليفربول ، لكنه يشعر بالإحباط من مدى تعقيد المفاوضات مقارنة بالصفقات الوفيرة في أماكن أخرى والتي بدت سلسة.

وإذا استمر الخلاف، فإن احتمالية رحيل هداف الريدز عن الفريق ستكون قوية.

وحاول أسطورة النادي جيمي كاراجر إلقاء بعض الضوء على الموقف في نهاية الأسبوع الماضي خلال تغطية قناة سكاي سبورتس لمباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي ، حيث قال: ’’لا يمكن لليفربول أن يترك هذه الحالة طويًلا، مع التهديد الذين يواجهونه بفقدانه مجانًا’’.

موارد مالية

وتابع: ’’أعرف الوضع الذي يعيش فيه ليفربول. ليس لديهم الموارد المالية مثل مانشستر سيتي على سبيل المثال. لكن في الوقت الحالي ، يلعب صلاح مثل أي شخص آخر في العالم’’.

وأضاف: ’’نه أحد أعظم الهدافين الذين شهدهم هذا النادي على الإطلاق ، ومن الضروري أنه في ذروته لا يزال يسجل الأهداف بقميص ليفربول الأحمر’’.

وأثارت تعليقات كاراغر قلق فريق الريدز بالتأكيد ، ولكن قد يكون هناك جانب إيجابي لحديثه.

ويُذكر أن ليفربول من بين مجموعة كاملة من الأندية التي تحرص على الحصول على توقيع مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند ، لذا فإن بيع صلاح ، في حال عدم التوصل لاتفاق ، قد يمول الصفقة.

ويُعتقد أن لدى النرويجي شرط جزائي بقيمة 68 مليون جنيه إسترليني في عقده والذي سيصبح ساريًا في صيف عام 2022 ، لكن من غير المعروف ما إذا كان سيبقى في سيغنال إيدونا بارك لفترة كافية لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال.

وفي عمر 21 عامًا فقط ، يمتلك هالاند بالفعل سجلًا لا يصدق في التهديف. لقد سجل 47 هدفًا في 48 مباراة في الدوري الألماني مع دورتموند ، كما كان مثيرًا للإعجاب على المستوى الأوروبي أيضًا ، حيث سجل 21 هدفًا في 17 مباراة في دوري أبطال أوروبا.