اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمم المتحدة : يجب استمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدنى فى السودان

لقاء البرهان مع رئيس
لقاء البرهان مع رئيس البعثة الأممية

شدد فولكر بيترس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية المتكاملة للمساعدة في الانتقال فى السودان، على ضرورة استمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدني لاستكمال قضايا الإنتقال الكبرى فى البلاد.
جاء ذلك، خلال لقاء بيترس، مع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، بمكتبه فى الخرطوم، اليوم الخميس.

دعم الأمم المتحدة للفترة الانتقالية

وتناول اللقاء، جملة من القضايا ذات الإهتمام المشترك فى مقدمتها التطورات الجارية بالبلاد، وعلاقة شركاء الفترة الانتقالية ودعم الأمم المتحدة للفترة الانتقالية.

ستمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدنى

وأكد رئيس البعثة الأممية، - فى تصريح صحفي عقب اللقاء - على ضرورة استمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدنى، لإستكمال قضايا الانتقال الكبرى ممثلة فى تشكيل المجلس التشريعى الانتقالي، وإعداد الدستور والتحضير للانتخابات، مشيرا إلى أن لقائه رئيس مجلس السيادة، يأتى ضمن سلسلة اللقاءات التى عقدها مؤخرا مع رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، وأطراف الشراكة من المكون العسكري والحرية والتغيير والمجتمع المدنى وممثلي تنظيمات الكفاح المسلح.

عودة السودان للمجتمع الدولى

ودعا فولكر، إلى ضرورة العودة للحوار بين كل الأطراف للحفاظ على انجازات المرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أنّ الانجازات التى تحققت خلال العامين الماضيين على المستوى الاقتصادى، وعودة السودان للمجتمع الدولى، وتحقيق اتفاق سلام السودان في جوبا.

وقال رئيس البعثة الأممية المتكاملة للمساعدة في الانتقال فى السودان، إنّ الاجتماع أكد على ضرورة التركيز خلال الفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية، على المواضيع العالقة الرئيسية والعمل على استكمالها بما في ذلك تسمية الممثلين فى المجلس التشريعى واللجان والمفوضيات المختلفة، مؤكدا أنه في حالة اتفاق الأطراف سيجدون الدعم الدولي حاضرا.