اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مستشار البرهان عن مظاهرات اليوم: القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني

علق مستشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، على المظاهرات التى اندلعت فى العاصمة السودانية الخرطوم، فى وقت سابق من اليوم، مؤكدا على أنّ القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني.

حمدوك يتسلم رسالة شفهية من ولي العهد السعودي

تسلم الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء الانتقالي فى السودان، اليوم الأحد، خلال استقباله بمكتبه سفير السعودي لدي السودان، علي حسن بن جعفر، رسالة شفهية من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تتعلّق بموقف المملكة الثابت والداعم للشعب السوداني واستقرار البلاد. وتناول اللقاء، تعزيز سُبُل التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وفقا لموقع “سوداني نيوز”.

حمدوك يطالب الشرطة السودانية بحماية حق المتظاهرين فى التعبير السلمي

طالب رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبد الله حمدوك، قوات الشرطة بـ توخي أعلى درجات الاحترافية في حماية التجمعات السلمية و حماية حق المتظاهرين في التعبير السلمي . وقال حمدوك -خلال لقائه بمدير عام الشرطة السودانية، الفريق أول شرطة حقوقي عنان عمر مساء اليوم الأربعاء- إن حماية حق المتظاهرين في التعبير السلمي، هي من أهم واجبات قوات الشرطة ، وفقا لفضائية سكاى نيوز عربية .

عبد الله حمدوك : الاتفاق السياسي مع البرهان يفتح الطريق للتحول الديمقراطي

أكد رئيس الوزراء الانتقالي فى السودان، الدكتور عبد الله حمدوك، أن الاتفاق السياسي الموقع الأسبوع الماضي، مع قائد الجيش، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، يفتح الطريق للتحول الديمقراطي، مشددا على عدم وجود أي مصلحة شخصية له وراء هذا الاتفاق.

حمدوك : الانتخابات ستفتح الطريق لترسيخ الديمقراطية في السودان

شدد رئيس الوزراء الوزراء الانتقالي فى السودان، عبد الله حمدوك، على أن الانتخابات المزمع انعقادها عام 2023 ستفتح الطريق لترسيخ الديمقراطية فى البلاد. وقال حمدوك - فى تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم الثلاثاء- إن الاتفاق السياسي الأخير مع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان"تم على أساس حقن

الخارجية الأمريكية ترحب بالاتفاق السياسي الموقع بين البرهان وحمدوك

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن ترحيبها بالاتفاق السياسي الموقع أمس الأحد، بين رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الانتقالي، عبد الله حمدوك. وقالت الوزارة -فى بيان اليوم الاثنين -: نرحب بالاتفاقية السياسية في السودان، وإعادة رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك إلى منصبه، مشددة على أن واشنطن ستراقب عن كثب تنفيذ الاتفاقية السياسية في السودان.