اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مستشار البرهان عن مظاهرات الخرطوم: أياد خفية تحاول جر السودان نحو الفوضى

أكد الطاهر أبو هاجة، مستشار رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أنّ هناك أياد خفية تحاول جر البلاد، نحو الفوضي وتريد فترة انتقالية إلى ما لا نهاية، فى إشارة الي المظاهرات التي شهدتها البلاد فى وقت سابق من اليوم.

جهاز المخابرات بالسودان: الوضع السياسي الراهن ينذر بكارثة بدأت تلوح في الأفق

أكد جهاز المخابرات فى السودان، أنّ الوضع السياسي الراهن فى البلاد، ينذر بكارثة بدأت تلوح في الأفق، مشيرا إلى أنّ قرار رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، بإعلان حالة الطوارئ، جاء بسبب تقديرات قيادة الدولة لما تشهده البلاد من تدهور خطير في الأوضاع.

السيادة السوداني يطالب بالإسراع فى تشكيل الحكومة الانتقالية

طالب مجلس السيادة السوداني، بضرورة الإسراع فى تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة. جاء ذلك، خلال اجتماع لمجلس السيادة السوداني، بالقصر الجمهوري اليوم الاثنين، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس، وفقا لوكالة الأنباء السودانية “سونا”.

مستشار البرهان عن مظاهرات اليوم: القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني

علق مستشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، على المظاهرات التى اندلعت فى العاصمة السودانية الخرطوم، فى وقت سابق من اليوم، مؤكدا على أنّ القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني.

مجلس الأمن السوداني يقرر إرسال قوة لشمال دارفور للسيطرة على الوضع الأمني

قرر مجلس الأمن السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، إرسال قوة إلى مدينة الفاشر فى شمال دارفور للسيطرة على الوضع الأمني هناك. جاء ذلك، خلال ترأس الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية بالقصر الجمهوري بالخرطوم، بحسب بيان أصدره مجلس السيادة السوداني عبر حسابه على موقع “فيسبوك”.

السيادة يؤكد ضرورة التصدي لمجموعات تسعى لخلق حالة من عدم الاستقرار بالسودان

أكد مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، -خلال اجتماعه مساء اليوم الاثنين -برئاسة الفريق أول عبدالفتاح البرهان- ضرورة التصدي للتفلتات التى تصدر من مجموعات تسعي لخلق حالة من عدم الاستقرار فى السودان.

البرهان ينفي أن يكون للعسكريين المشاركين بالفترة الانتقالية حق الترشح بانتخابات 2023

شدد رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، على أن العسكريين و شبه العسكريين المشاركين فى الفترة الانتقالية الحالية، لن يكون لهم حق الترشح فى الانتخابات المقبلة فى 2023.