اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فى ذكرى ميلاده ال62..تعرف على مسيرة المطرب الشعبى حسن الاسمر

المطرب الشعبي حسن
المطرب الشعبي حسن الأسمر

يحتفل  محبي المطرب الشعبي اليوم بذكرى ميلاده ال 62، عرف المطرب الشعبي حسن الاسمر  بغناء اللون الشعبي الذي يفضلة الشعب المصري، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى سطوره التالية مسيرة المطرب الشعبي حسن الاسمر، فى ذكرى ميلاده ال62.

المسيرة الفنية لحسن الأسمر

وُلد حسن الاسمر في مثل هذا اليوم عام 1959 فى حي العباسية بالقاهرة، ولكنه من أصول صعيدية، حيث كان أهله من محافظة قنا، وكان حسن الاسمر يحلم بان يصبح ممثلا، وكان يتردد بشكل مستمر على حلقات الذكر.

وفى هذا الاطار، كانت بداية المطرب الشعبي حسن الأسمر الفنية عن طريق عثوره على إعلان مقدم من إحدى الشركات، تبحث به عن أصوات شابة جديدة لتقدمها، فتقدم إلى الإعلان وقدم عددا من الأغاني، حتى أعجبت به الشركة، وأنتجت له أول أغنية بصوته بعنوان «عليل أنا يا تمر حنة»، وحققت هذه الأغنية نجاح كبير، وبعد ذلك قدم ألبوما كاملا بعنوان «عيون ست البنات» عام 1984، لتتوالى بعد ذلك أعماله الغنائية.


والجدير بالذكر، من أكثر الاغاني شهرة التي أمتع بها حسن الأسمر جمهوره: «كتاب حياتي يا عين، توهان، سمارة، اعملك إي حيرتني، ادلع يا حلو»، وغيرها من الأغاني التي مازالت عالقة في أذهان جمهوره، قد قام حسن الاسمر بتقديم أدوارًا في عدد من الأفلام السينمائية منها: «زيارة السيد الرئيس»، «امرأة وخمسة رجال»، و«ليلة ساخنة»، و«بوابة إبليس»، «الكمين»، وغيرها من الأفلام، كما شارك في مسلسلات شهيرة مثل: مسلسل «أرابيسك» مع الفنان القدير صلاح السعدني، ومسلسل «جحا» مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، بالإضافة إلى مسرحيات منها: «باللو باللو»، «حمري جمري».


وفاة حسن الأسمر

وغادر حسن الاسمر عالمنا يوم 7 أغسطس عام 2011، عن عمر ناهز 51 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية، ودفن في نفس اليوم وشيعت جنازته من مسجد النور بالعباسية، وبالطبع بعد رحيله فقدت مصر شخصا من أهم المطربين.