اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

لماذا اتصل امير قطر بـ رئيس تونس 7 مرات؟!.. وكيف حرض لجانه الاليكترونية لمهاجمة الكويت؟!

فلول جماعة الاخوان يعيشون حالة رعب وفزع.. القادم اسود وقرارات التطهير تمتد الي كل الاقطار العربية

أمير ⁧‫قطر⁩ تميم
أمير ⁧‫قطر⁩ تميم بن حمد

يبدو ان ثورة التطهير التونسية من جماعة الاخوان بدأت تلقي بظلالها علي المشهد العام في بعض من دول الجوار وبـ دويلة قطر ومعها تركيا وكذلك علي فلول الجماعة في عدد من الاقطار العربية والخليجية حيث انهم يعيشون الان حالة رعب وتوتر وقلق خوفاً من مصير اسود ينتظرهم ، خاصة بعد تنامي الانباء بان قرارات التطهير سوف تمتد الي كل البلدان العربية المجاورة . 

وفي قطر حالة التوتر بائنة علي اميرها تميم بن حمد حيث كشفت مصادر بانه يخشي افتضاح ممارساته لدعم تنظيم الاخوان ضد قيادة وشعب تونس واجري اميرها اكثر من 7 اتصالات هاتفية مع القيادة التونسية طالباً عدم تصعيد الازمة وتجاوزها بعيداً عن الاعلام وفي نفس الوقت بدأ يحرض لجانه الاليكترونية لمهاجمة دولة الكويت واميرها.

تميم يبرر سوء فعلتة لـ قيس سعيد

حيث كشف امجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط خلال تغريدة اه علي حسابة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ان أمير ⁧‫قطر⁩ تميم بن حمد اتصل ما يقارب الـ 7 مرات بـ الرئيس التونسي قيس سعيد وبعدها جاء الرد ! ، حيث طلب الأمير القطري من قيادة⁧‫تونس⁩ ان تتفهم ان تواصل السفير القطري في تونس والملحق العسكري القطري في تونس مع بعض الفاسدين وحركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي كان من باب المحاولة لفهم ما يحصل وبعدها كان من المخطط اعلام تونس بالأمر ! ، وتمنى تميم خلال تواصله مع القيادة التونسية ان يتم تجاوز هذه الأزمة بين الدوحة وتونس بعيداً عن الإعلام .

 

تبيض أموالهم في قطر وتركيا 

واردف الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط مؤكداً علي ان جماعة الإخوان يستغلون الحريات في أوروبا لتبيض أموال قطر وتركيا وسرقة التبرعات والتحريض على الأوطان العربية ، مشدداً علي ان النمسا التي حظرت تنظيم جماعة الإخوان واعتبرته تنظيم إرهابي يزورها اليوم الشيخ محمد بن زايد ليجري مباحثات تتناول التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية التونسية بما يؤكد أن الإخوان الآن في حالة هلع وخوف . 

الهجوم علي الكويت

وتابع امجد طه تصريحاته قائلاً : ان نظام ⁧‫قطر⁩ بدأ يطالب مغرديه وكل جلاوزة في وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا بمهاجمة دولة ⁧‫الكويت⁩ الغالية وتابع متسائلاً لماذا ؟ ، وعقب طه مجيباً : ستعرفون يا اخوان لا تستعجلوا .

 

مهادنة الحاكم

وفي ذات السياق قال الكاتب الصحفي احمد الجار الله عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير جريدة السياسة : لقد دأبت جماعة الاخوان المسلمين علي ممارسة هذا السلوك في مهادنة الحاكم ووضعه أمام أحاديث تؤكد له دخول الجنة بموافقته علي مايطلبون والاعاء انها في رصيد حسناته. 

وتابع الجار الله : بعدها يحيطونه بعملائهم الذي يسرقون قراراته ، فالجنة مثواه ، وبعدها يرمونه كما رموا بن علي في تونس وحسني مبارك في مصر ، وها هو شعب مصر وشعب تونس تخلص منهم . 

وتابع الجار الله ان الملك محمد السادس عقل مدرك لما تعنيه ثوره الشعب التونسي ضد عشر سنوات من حكم القادمين من العصور الوسطي " الاخوان " ، الملك محمد السادس ملك مبارك في اليوم الاول بعث بوزير خارجية حكومته برسالة شخصية عالية التقدير والتأييد إلي رئيس الجمهورية التونسية الذي لبي مطالب شعبه بإسقاط دراويش الاخوان . 

لا تتركوا رئيس تونس لوحدة في المعركة 

وغرد الناشط الحقوقي علاء الديب قائلاً  : بصراحة لقد حان الوقت ان تقف الشعوب العربية مع تونس فقد تحمل الرئيس قيس سعيد قرار عزل الاخوان بنفسه والرجل لا يجب ان يترك لوحده في ساحة المعركة ، وما زلت  مصمماً علي ان تتخذ دول الخليج و مصر دوراً أكبر في مساندته ، ولا يجب ان نتركه يحارب اكبر تنظيم ارهابي لوحده .