اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجارالله: اجراءات حكومة الكويت العميقة بشأن لقاح كورونا للعائدين.. كلها تمصلح وفساد

الكاتب الصحفي الكويتي
الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجارلله

انتقد الكاتب الصحفي احمد الجارالله رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحافة الكويتية إجراءات حكومة الكويت المتعلقة بكورونا والتعامل مع العائدين والمسافرين واصفاً اياها بالاجراءات المتشددة بلا داعي من حكومة عميقة ويشوبها كثير من الفساد والتمصلح.

كتب الجارالله علي تويتر مغرداً: المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا ومنظمة الصحة العالمية والعالم كله غير معترض علي من يتم تطعيمة باللقاح الصيني او الروسي مشدداً علي ان كل دول العالم لاتسأل عن نوع الطعم ولكنها تسأل فقط عن شهاده التطعيم ، باستثناء دولة الكويت العظمي التطعيم عندها محدد وفيه تمصلح للوكلاء، واردف الجارالله ساخراً من حكومة بلاده: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك  اللطف فيه ولعله خير وتابع : يا رئيس الحكومه فَتح عيونك وآذانك.

مسمار جحا

وأضاف عميد الصحافة الكويتية قائلاً : الطيران المدني عندنا وضع مسمار جحا في تعليماته للعائدين ولمواطني مجلس التعاون ومواطني الدول الأخري، مسمار جحا يقول مرحباً بالعائدين ويا أهلاً بـ الحكومة العميقه لأنها مصرة علي أن يكون مطعمين فايزر مائة دولة بما فيها أربع من دول الخليج مطعمين صيني وروسي يعني لا تأتون للكويت ومن أنذر فقد أعذر لطفك يارب .

واردف الجارالله : اللهم إنا نسألك عافية وأرواح فرحة وأبعد عنا هموم الدنيا وأرزقنا التوفيق  والنجاح في جميع امورنا فليس كل شئ في القلب يقال خلق الله التنهيده والدموع والنوم الطويل ورجفة اليدين  والابتسامة الباردة تعبيراً لما في القلب .

وعلي الصعيد الدولي كتب احمد الجارالله مغرداً : إرتاحت الدوحة ومعها منطقة دول مجلس التعاون بل والاقليم العربي ، إرتاحت من روائح الاسهال الفكري لمن إعتبر نفسه من كبار الدهان في العصر العباسي حمد بن جاسم ، إسهاله الفكري كان يزكم الانوف بروائح الخراب والضغينة ، وحتي التآمر آخر مواقعه في تونس الخضراء البلد التي خطفها الاخوان وحررها الشعب .

وتابع أيضاً احمد الجارالله مغرداً حول الشأن الايراني : بعض الذين حضروا تنصيب الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي كانوا يحملون معهم بيت الشعر بتاع المتنبي والذي يقول فيه : " ومن نكد الدنيا علي الحر أن يري عدو ما من صداقة بد والدنيا يوم لك ويوم عليك لندع الخلق للخالق " .