اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

حقيقة وجود صور ساخرة بمنهج كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تداولت بعض الأخبار خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الإجتماعي، حول وجود صور ساخرة وكوميكس بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء للصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي الجديد 2021/2022، وفور إنتشار هذا النبأ غضب أولياء الأمور من تلك الصور المتداولة، وطالبوا وزارة التربية والتعليم بضرورة كشف الحقيقة، وفي السطور التالية، نوضح حقيقة الصور المتداولة وكافة التفاصيل في هذا الصدد. 

حقيقة وجود كوميكس ساخرة بكتاب الأحياء للصف الثالث الثانوى

نفي المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حول وجود صور ساخرة وكوميكس بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الخاص بالصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021-2022، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأكد أنه لا صحة لوجود هذا الخبر المتداول، مشير إلى أن الصور المتداولة مفبركة، وغير واردة بأي من الكتب المدرسية لأي من الصفوف الدراسية، وأن منهج الأحياء كما هو مثل العام السابق.

كما أشار المركز الإعلامي إلى أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لا يتم طباعتها، وإنما يتم إتاحتها إلكترونياً على بنك المعرفة المصري.

وفي هذا السياق، ناشدت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات، سواء فيما يتعلق بالتعليم أو غيرها من المجالات الأخرى، حتى لا تثار الفتنة بين المواطنين وجموع الشعب المصري.


وكانت شهدت الأيام القليلة الماضية تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور الساخرة والكوميكس من بعض الكتب ويزعمون أنها متواجدة في كتاب مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي، وتلقى البعض الأمر بسخرية، وسط حالة من الجدل بين الطلبة وأولياء الأمور حول ذلك الأمر.

العام الدراسي الجديد 2022

وكان انطلق العام الدراسي الجديد 2021/ 2022 في مصر، اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري، وتم تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021-2022، يوم السبت الموافق 15 يناير المقبل من العام الجديد.