اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالدرجات.. تخفيض درجات الحد الأدني للقبول بالصف الاول الثانوي بمحافظة المنوفية

الوكالة نيوز

يرغب الكثير من  الصف الثالث الإعدادي وأولياء الأمور في هذه الفترة معرفة حقيقة تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي بمحافظة المنوفية والأوراق المطلوبة للالتحاق بالصف الاول الثانوي داخل مدارس محافظة المنوفية.

ومن خلال دور بوابة "الوكالة نيوز" نوفر  لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي ودرجة القبول بمحافظة المنوفية 2021 عقب التخفيض.

وقد وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على النزول بدرجات مجموع القبول بالتعليم الثانوي العام والفني لاستيعاب المزيد من الطلاب لاستكمال الكثافة المقررة .

وقد أوضح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن درجات القبول بالصف الاول الثانوي يكون 223 درجة بدلاً من 230 درجة، بينما وافق على تخفيض درجات القبول بالدبلومات الفنية لطلاب محافظة المنوفية لاستكمال الكثافة المقررة.

ويكون درجات القبول بالصف الاول الصناعي ثلاث سنوات 195 درجة بدلا من 200 درجة، وأما طلاب الصف الاول الزراعي ثلاث سنوات  190درجة بدلا من 195درجة، بينما طلاب التجاري الخمس سنوات 200 بدلا من 215 درجة، وتقبل طلاب التجاري الثلاث سنوات(حكومي_ خاص) من 140 بدلا من 150درجة، وطلاب الصف الاول تعليم مزدوج يقبل من 200 بدلا من 215 درجة.

واضاف أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أن النزول بدرجات تنسيق القبول جاء بعد مراجعة كثافات الفصول بالمدارس للتعرف على الأماكن الشاغرة التي تستوعب المزيد من الطلاب موجها على مراعاة كثافة الفصول وفقا للفراغات بالمدارس طبقا للإجراءات التي وضعتها الوزارة باتباع الاجراءات الاحترازية

الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي

وتكون الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي للعام الدراسي الجديد كالتلي:

- شهادة الميلاد كمبيوتر مميكنة مع إحضار 5 صور ضوئية منها.

- استمارة الشهادة الإعدادية مع 4 صور ضوئية لطبق الأصل.

- إحضار 3 صور شخصية لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

-  تقديم 5 صور شخصية للطالب.

- تجهيز ملف تقديم الثانوي ويتكون من (طلب التحاق بالثانوي + ملف المتابعة).

-  البطاقة الصحية.

-  عدد 17 طابع بريد.

-  عدد 3 طوابع نقابة.

-  عدد 1 طابع تعليمى.