اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

الوكالة نيوز

يزداد عملية البحث  من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور حول معرفة موعد وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، وقد تم أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها يوم 15 أو 18 اغسطس المقبل على الموقع المتاح من وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة بشكل كامل.
 وتقدم الوكالة نيوز لمتابعتها من طلاب وطالبات  الثانوية العامة للشعبتين الأدبي والعلمي موعد وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي لهذا العام الدراسي.

 رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، كالتلي:
- http://thanwya.emis.gov.eg/

- بعد دخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب.

مطالبات الأهالي

وقد طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور والطلاب بتأجيل الحديث فى أى موضوعات حتى يتم الإنتهاء من نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021.

وقال الوزير، فى تصريح صحفى له عبر جروب «محبي طارق شوقي» على الواتس آب، حول مطالبات البعض بإعلان إمتحانات الثانوية العامة للعام المنصرم وإعلان الإجابات على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: “سوف نفعل كل هذا بعد إعلان النتيجة يا افندم أما الآن فنحن نعمل ليل نهار لاعلان النتائج وإدارة إمتحانات الدور الثاني للدبلومات”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال رسالته لأولياء الأمور والطلاب: ولذلك نرجو تأجيل أو موضوعات أخرى.

ضوابط الاطلاع على أوراق الأمتحانات

وبعد ظهور نتائج الثانوية العامة الطلاب المتضررين، قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تعديل بعض ضوابط الاطلاع على أوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة.

حيث تقرر أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته في موعد غايته 15 يوما بدلا من 30 يوما للدور الأول، و7 أيام بدلا من 15 يوما للدور الثاني.

وتبدأ عملية تلقي التظلمات من الطلاب في اليوم التالي لإعلان النتيجة، مع سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

وقد ذكر وزير التربية والتعليم، أن “كل ما ورد بشأن المؤشرات والتوقعات والمواعيد النهائية غير دقيق، وليس للوزارة علاقة به من قريب أو بعيد”. وقالت وزارة التربية والتعليم “ما نعلنه نفعله حرفيا”.

ومن جهته تفاعل وزير التربية والتعليم ، مرة اخري، قائلا إن داعِ للفقه ولا مشاركة المدرسة الثانوية في كل خبر”، وأشار إلى  أن جميع الأخبار المتناقلة الآن ليست حقيقة وأن الوزارة هي وحدها الجهة المنوط بها  الإعلان عن  الآلية التي سيتم بها ظهور النتائج.
 وقد أوضح أن عملية التصحيح قد انتهت لعدد من المواد بامتحانات الثانوية العامة للشعبتين (العلمية والأدبية)، موضحا أنّ نسبة النجاح العامة مطمئنة جدا، وأنّ اختلاف شرائح توزيع الدرجات يعود لنسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع بين 80% لـ90% حاليا.