اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

بمقدار 5 درجات.. تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة أسيوط

الوكالة نيوز

للمرة الثانية.. يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي حول معرفة الأوراق المطلوبة للإلتحاق بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الجديد بمحافظة أسيوط، وذلك عقب تخفيض درجات الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة أسيوط.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نوفر  لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأوراق المطلوبة للتحويل الصف الأول الثانوي ودرجة القبول بمحافظة أسيوط 2021 عقب التخفيض.

 الأوراق المطلوبة للتحويل الصف الأول الثانوي

وتكون الأوراق المطلوبة للتحويل الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد كالتلي:

- شهادة الميلاد كمبيوتر مميكنة مع إحضار 5 صور ضوئية منها.

- استمارة الشهادة الإعدادية مع 4 صور ضوئية لطبق الأصل.

- إحضار 3 صور شخصية لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

-  تقديم 5 صور شخصية للطالب.

- تجهيز ملف تقديم الثانوي ويتكون من (طلب التحاق بالثانوي + ملف المتابعة).

-  البطاقة الصحية.

-  عدد 17 طابع بريد.

-  عدد 3 طوابع نقابة.

-  عدد 1 طابع تعليمى.

 تخفيض درجة الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي

والجدير بالذكر أن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قرر تخفيض درجة الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى العام للعام الدراسي 2021-2022 للمرة الثانية بمقدار 5 درجات على مستوى 11 إدارة تعليمية ليصبح مجموع القبول 235 درجة بدلًا من 240 درجة.

ويأتي ذلك بناءاً على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسة محمد ابراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبعض قيادات المديرية وفقاً لمجموعة من الآليات التي ارتكز عليها المقترح ومنها عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوى والمجهزة.

بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل وهو أقصى كثافة يمكن للفصل استيعابه مع مراعاة تطبيق الاجراءات الإحترازية والوقائية نظرًا لإرتفاع الدرجات النهائية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني، وذلك خلال لقائه محمد ابراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.
 وأشار محافظ أسيوط إلى أنه فى إطار الجهود المبذولة حرصًا على مستقبل أولادنا وأحفادنا الطلاب وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص أمام الطلاب للإلتحاق بالمرحلة الثانوية فإنه تم تخفيض درجات القبول بالصف الأول الثانوى العام للمرة الثانية وفي ضوء الكثافة المحددة والمقترحة وللطلاب حرية التقديم بأي من مدارس التعليم الثانوي والفني المناظرة وفقاً لتنسيق وشروط ودرجات القبول بكل مدرسة.

ويذكر أن محافظة أسيوط من أعلى المحافظات التي حظيت بالتوسع في إنشاء مدارس جديدة بالقرى الأكثر احتياجاً مع الإهتمام بالعملية التعليمية والنهوض بالتعليم ودعم المؤسسات التعليمية وحل مشكلة ارتفاع الكثافات ببعض المدارس.