اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول .. برشلونة يتقدم الزمالك بفارق هدف فى مونديال الأندية لكرة اليد

الوكالة نيوز

تقدم فريق  برشلونة الإسبانى على الزمالك  بفارق هدف واحد فقط بنتيجة 18/17 ضمن مجريات الشوط الأول من المواجهة المهمة التى تجمع الفريقين ضمن إطار مباريات ربع نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" والمقامة بمدينة جدة السعودية في الفترة من 5 وحتى 9 أكتوبر الجاري.

جاءت بداية الشوط الأول مفاجئة ومثالية وأكثر من رائعة من جانب الزمالك الذى نجح فى التقدم على برشلونة ومنعها من احراز أى اهداف لم يقرب من ثمانى دقائق وتقدم الأبيض خلال العشر دقائق الأولى بنتيجة 7/2 بفارق خمس أهداف كاملة.

حاول برشلونة بكل جهد تعديل النتيجة وامتلاك زمام الأمور وبالفعل بدأ فى تقليص الفارق واستطاع أكثر من مرة تقليص الفارق إلى هدف واحد فقط ولكن الزمالك واصل صموده وظل يقاتل على تقدمه فى النتيجة ودخل احمد الأحمر للملعب لأول مرة فى المباراة فى الدقيقة 22 .

وفى الدقيقة 24 نجح برشلونة منذ بداية اللقاء من التعادل بل والتقدم على الزمالك فى أقل من دقيقة واحدة بنتيجة 15/14.

مر الوقت وظل الصراع بين الفريقين حتى صافرة نهاية الشوط الذى انتهى بتقدم البارسا 18 /17.

يذكر ان برشلونة الإسباني حامل اللقب يمتلك في آخر 3 نسخ- الرصيد الأكبر من التتويجات عقب فوزه بـ 5 ألقاب سابقة كانت أعوام "2013، 2014، 2017، 2018، 2019"، فيما يطمح الزمالك في معادلة أو كسر أفضل مركز له في البطولة وهو المركز الثالث والذي حققه في نسخة 2010.

وصعد الفارس الأبيض لمونديال الأندية بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلي في كأس السوبر الأفريقي بنتيجة 28 - 27، فيما تأهل البلوجرانا بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نظيره ألبورج الدنماركي بنتيجة 36 - 23.

وتضم قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كلا من: كريم هنداوي ومحمود خليل "فلفل" وهشام السبكي وعمر الوكيل "بكار" ومصطفى بشير ومازن رضا وأحمد مؤمن "دودو" ويحيى الدرع وعلي هشام نصر وحسن وليد قداح ومحمد علاء "لوكا" ومحمد بسيوني "مودي" وسيف الدرع وأكرم يسري وحازم ممدوح وأحمد الأحمر وأحمد حسام ومحمد رمضان "هتلر" ووسام نوار وخالد وليد.