اهم الاخبار
الجمعة 22 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بالأرقام.. المدير التنفيذي لـ برشلونة يفضح إدارة بارتوميو

الوكالة نيوز

ظهر فيران ريفتير، المدير التنفيذي لنادي  برشلونة الإسباني، لوسائل الإعلام للحديث عن الكثير من الملفات الشائكة بالنادي الكتالوني، وحجم الديون الذي يثقل كاهل البلوجرانا.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات فيران ريفتير، التي قال فيها :" منذ أبريل 2021 ، لا يمكن للنادي الاستمرار في العمل. لم يكن هناك نقود. كان هناك أيضًا خرق للالتزامات مع البنوك.

وتابع :" الإدارة السابقة تركت النادي مديونا بـ مليار و350 مليون يورو، لذلك واجهنا صعوبة في دفع الرواتب، وتسجيل اللاعبين".

وواصل :" هناك الكثير من الأمور الناقصة عقود موثقة وحكومية، مثلا ملعب يوهان كرويف كان مقرر تكلفته 4 مليون بالميزانية التي وضعتها الإدارة السابقة إدعت أنه تكلف 19 مليون، كما وجدنا منظومة رياضية كارثية ، فاتورة رواتب مهولة ، نحن ندفع رواتب أكثر بـ30% لـ 50% من أندية أوربا".

وأضاف:" إدارة بارتميو قادت النادي لكي يصبح مديونا بدون إعلام الأعضاء، لقد وقعوا مع لاعبين وهم يعلمون أنهم لا يستطيعو تحمل تكالفيهم، لقد تركوا لنا عقود لاعبين بنهاية مسيرتهم ويملكون عقود طويلة ، وتركوا لنا عقود شباب اللاماسيا قصيرة الأمد يجب علينا التفاوض لإبقائهم ، للأسف دين النادي قفز من 159 في 2017 لـ 673 مليون في 2021 بدون أن يعقدوا جلسه عمومية حتى لا ينفضحوا".

وأكد :" لقد اتخذنا القرار الصعب، سنعتمد على اللاماسيا من جديد،  نريد توسيع الأرباح وحان الوقت لكي نصل لمشجعينا حول العالم الذين يقدروا بـ 400 مليون مشجع، قريبا سيحظى البلوجرانا بأفضل اللاعبين بالعالم من جديد".