اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد عودة فيس بوك وواتس آب وانستجرام للعمل وسبب العطل

موعد عودة فيس بوك
موعد عودة فيس بوك ووواتس آب وانستجرام للعمل وسبب العطل

تعرضت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وانستجرام إلى عطل مفاجئ مساء اليوم الاثنين، ولجأ المواطنين إلى استخدام تويتر سواء كانوا من أصحاب هواتف آيفون أو أندرويد، وعبروا عن استيائهم من العطل من خلال تويتات قصيرة.


سبب عطل الفيس بوك وواتس اب

 

قالت التقارير الأولية للخبراء  أن سبب تطبيقات الفيس والواتس  ناجم عن عطل فني في خوادم شركة «فيسبوك»، وليس اختراق خوادم الشركات كما أشيع، ومن المرجح أن يتم الإعلان خلال الساعات المقبلة عن السبب الذي أدى إلى هذا العطل المفاجئ.

موعد عودة الفيسبوك وواتس آب للعمل

أكد عدد من خبراء التكنولوجيا وأمن المعلومات أنه من المقرر أن تعود كافة خدمات فيس بوك وواتس آب بشكل طبيعي خلال الساعات القليلة الماضية.

تعطل الفيس بوك

وكان تعطل الفيس بوك وواتس آب مساء اليوم الاثنين في تمام الساعة الخامسة مساء، وفور تلقى موقع «داون ديتيكور» بلاغات بتوقف خدمة منصات فيس بوك وواتس آب وإنستجرام، نشرت إدارة فيس بوك عبر موقع التدوينات تويتر بيان سريع جاء فيه تعتذر عن هذا العطل العالمي، وقالت: «نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج».

ويذكر أنه غرد بعض الأشخاص عبر تويتر أنه عندما يقومون بفتح تطبيق فيسبوك، يظهر لهم رسالة أنه يجري العمل حاليا على حل المشكلة في هذا الوقت.

وقالت بعض الأخبار أن مع تعطل الفيس بوك خسر في الأسواق وهبط سهمه بنسبة تقارب أقل من 6%.