اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التفاصيل الكاملة لزيادة مدة مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل....لتصل إلى 25 عام

مد مبادرة التمويل
مد مبادرة التمويل العقاري ل ٢٥ سنة

مبادرة التمويل العقاري تعد إحدى المبادرات الرئاسية ، والتي تهدف إلى تحسين الأحوال الاجتماعية للمواطنين من متوسطي الدخل ضمن النهوض بهم فيما يخص توفير إسكان مناسب ، وذلك من خلال الحصول على تمويل من قبل البنك المركزي ضمن عائد يصل ل 8%.

بالإضافة إلى أنه تم تحديد فترة للتمويل تصل إلى 20 عام ، ولكنه تم تغير تلك المدة وذلك من زيادتها حتى تصل ل 25 عام ، وهو الأمر الذي سيساهم في تسهيل الأمور على كافة المواطنين ممن يمكنهم الإستفادة في تلك المبادرة من الأسر المصرية من متوسطي الدخل ممن تنطبق عليهم الشروط الخاصة بتلك المبادرة.

أو غير ذلك ضمن المواطنين ممن هم الحالة الاجتماعية لهم أعزب ، وتلك التعديلات وغيرها ضمن عدم التقيد بمساحة معين للوحدة السكنية أيضا ستشمل المواطنين ممن هم مستفيدين من تلك المبادرة الرئاسية خلال الفترة الحالية.

والتي أيضا ستساعد على النهوض بالبلاد ضمن الجانب الإقتصادي فيما هو خاص بقطاع العقارات ضمن تشيد العديد من العقارات وهو الأمر الذي سينعكس على عدة صناعات أخرى مختلفة فضلا عن الهدف الأساسي لتلك المبادرة من توفير مسكن مناسب وذلك للمواطنين كافة ضمن الفئات المستهدفة ضمن تلك المبادرة.

مد مبادرة التمويل العقاري ل ٢٥ سنة


مد مبادرة التمويل العقاري ل ٢٥ سنة


تستهدف مبادرة التمويل العقاري ، المواطنين ضمن فئة متوسطي الدخل والتي هي إحدى المبادرات الرئيسية ، حيث أنه و لتلك المبادرة تم تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه ، ففى حالة توافر الشروط الخاصة بتلك المبادرة من قبل إحدى الأسر أو مواطن أعزب فإنه يمكن الإستفادة من تلك المبادرة.


ضمن الحصول على تمويل يسمح بالحصول على إحدى الوحدات السكنية وذلك ضمن عائد 8% ، في حين أن فترة التمويل تصل ل 20 عام ، ولكن وبتوجيهات رئاسية فإنه تم تغير تلك المدة وذلك من زيادتها وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين الحالين ممن هم بالفعل توافرت فيهم الشروط.

ومن خلال البنك المركزي حصلوا على الدعم أو غيرهم ممن يريدون الحصول على ذلك التمويل للحصول على إحدى الوحدات السكنية بعد مطابقتها للشروط المحددة ضمن تلك المبادرة ، وتم مد مبادرة التمويل العقاري ل ٢٥ سنة ، حتى يتستفيد بتلك المبادرة عدد كبير من المواطنين وأيضا لتسهيل الأمور على المواطنين الحالين ضمن تلك المبادرة.

مد مبادرة التمويل العقاري ل ٢٥ سنة


إلغاء شرط الحد الأدنى لمساحة الوحدة السكنية

وكان ضمن الشروط وذلك حتى يحصل المواطنين على مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي أن يكونوا من متوسطي الدخل ممن يريدون الحصول على مسكن ملائم لهم ضمن أحد العقارات السكنية ، سواء ضمن المواطنين من الأسر أو غير ذلك في حالة كان المواطن أعزب.

ولكن سيختلف بينهم الشرط الخاص بالدخل الشهري ، بالإضافة إلى أنه كان هناك عدة شروط ضمن الوحدة السكنية المراد الحصول عليها وذلك من أنه كان محدد لها صافي مساحة يتم الإلتزام بها من قبل المواطن ممن يريد الإستفادة بتلك المبادرة ، ولكن تم مد مبادرة التمويل العقاري ل ٢٥ سنة.

بالإضافة إلى أنه تم إلغاء ذلك الشرط السابق فيما هو خاص بالمساحة وذلك من إمكانية عدم التقيد بم تم تحديده ضمن تلك المبادرة من حصول المواطن على المساحة التي يريدها ، كما أن السعر الخاص بتلك الوحدة تم تعديله ضمن تلك المبادرة ضمن الحد الأقصى.

وذلك من أن يكون السعر الكلي لتلك الوحدة يصل ل 2.5 مليون جنيه ، وذلك ضمن تسهيل الأمور على المواطنين كافة من متوسطي الدخل ممن يريدون أن يكونوا ضمن تلك المبادرة ، كما أن الشرط الخاص بالضمانات من قبل المواطنين قد اختلف.

من إمكانية حصول البنوك على البديل منها ضمن تلك الضمانات وذلك في حالة لم يستطع المواطن السداد، وذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي.

مد مبادرة التمويل العقاري ل ٢٥ سنة