اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد إجازات شهر أكتوبر 2021.. آخر عطلات رسمية بالعام

موعد الإجازات الرسمية
موعد الإجازات الرسمية

يبحث العديد من المواطنين المصريين عن إجازات شهر أكتوبر 2021، حيث يرغب الكثير في الحصول على أيام إجازات إضافية للإجازات الأسبوعية الخاصة بهم لقضاء الوقت مع العائلة، كما يبحث طلاب المدارس أيضا عن عدد أيام الإجازات الرسمية في هذا الشهر، حيث تبدأ الدراسة في العام الجديد 2022/2021 يوم السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري.

إجازات شهر أكتوبر 2021

أصدرت الحكومة المصرية قرار جديد خاص بالعطلات الرسمية، والذي كان ينص على ترحيل العطلات الرسمية التي تكون في منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع، ليتم ضمه مع الإجازة الأسبوعية، وذلك تبعا للجريدة الرسمية، ولا يزال هناك إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر على النحو التالي:

ـ عيد القوات المسلحة: ويوافق يوم السادس من أكتوبر من كل عام، لتوافق بذلك يوم الأربعاء، وتكون يوم الخميس.

ـ المولد النبوي الشريف: يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر.

إجمالي الإجازات الرسمية في مصر 2021

وشهد عام 2021 العديد من الإجازات والعطلات الرسمية، والتي من المقرر أن تنتهي بإجازة المولد النبوي الشريف في يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021، وفي تلك المناسبة، يأخذ جميع العاملين بالدولة عطلة رسمية، سواء كانوا عاملين في القطاع العام أو الخاص، كما يحصل عليها طلاب المدارس أيضا، ووصل عدد أيام الإجازات الرسمية في عام 2021 إلى 18 يوم إجازة.

وكان قد كفل قانون الخدمة المدنية للعاملين في الدولة والذين تخطوا سن 50 عاما، الحق في الحصول على إجازة تصل مدتها إلى 45 يوما، وذلك إضافة إلى العطلات الرسمية.

موعد إجازة ٦ أكتوبر الرسمية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، موعد إجازة ٦ أكتوبر الرسمية، في المصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام،  بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الذي يوافق يوم 6 أكتوبر، على أن تكون العطلة يكون يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021.


ويأتي ذلك بشأن قرار ترحيل إجازة 6 أكتوبر ليوم الخميس، بدلًا من الأربعاء، وفقًا لقرار مجلس الوزراء المعمول به، بترحيل الإجازات في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي في الأسبوع نفسه، وهو الأمر الذي ينطبق على العاملين بالقطاع الخاص.


وتعد إجازة 6 أكتوبر 2021، هي إجازة بأجر كامل للعاملين بالدولة، من القطاعات الحكومية والعامة وأعمال عام، ووفقا للقانون رقم 12 لسنة 2003، فهي أيضًا إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

إجازات شهر أكتوبر
ويشهد شهر أكتوبر 2021، أيضًا إجازة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك يوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر، ومن المتوقع أيضًا وفقًا لقانون ترحيل الإجازات أن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس الموافق 21 من الشهر ذاته.