اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد المولد النبوي الشريف 2021 واشكال الاحتفال في مصر

المولد النبوي
المولد النبوي

أيام قليلة تفصلنا عن المولد النبوي الشريف، وهو من أهم المناسبات لدى المسلمين، حيث يحتفل بها كل مسلم فى مصر والوطن العربي، حيث يحتفل المسلم بهذه المناسبة الهامة والسعيدة، بشراء الحلوى وتوزيعها فى الشوارع وغيرها، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية موعد المولد النبوي الشريف 2021 واشكال الاحتفال فى مصر.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

قامت هيئة البحوث، بالاعلان عن موعد المولد النبوي الشريف،أنه سوف يكون يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر القادم، والذى يوافق التاريخ الهجري هذا يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1443.


وفى هذا الاطار، شهر أكتوبر سوف يحصل جميع الموظفين في القطاعات الحكومية الخاصة على إجازات مدفوعة الأجر لكل العاملين، وذلك وفق قانون الخدمة المدنية رقم 81 في عام 2016، ولكن وفق قرار مجلس الوزراء فإنه سوف يتم ترحيل أي إجازة رسمية تكون خلال منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع حتى يحصل العاملين على ثلاثة أيام إجازة متتالية، ولهذا السبب سوف تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 21 .


شكل الاحتفال بالمولد النبوي


ومن اشكال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2021 أنه سوف يبدأ العديد من المسلمين في تحضير الطقوس في هذا اليوم، ومن أهمها هو شراء الحلويات المميزة مثل الحمصية والسمسمية، وعرائس المولد، وغيرها من الألعاب التي يتم شرائها للأطفال، وتبادل علب الحلوى بين الأصدقاء والجيران والأهل لمشاركتهم شعور السعادة.


وفى هذا السياق،  أن الاحتفال بهذا اليوم من الأعمال التي يقبلها الله من عباده وتقربهم إليه، حيث انه على حسب الفتاوى التي كانت في المناسبات السابقة أن الاحتفال بالمولد النبوي من أعظم الأعمال والقربات إلى الله عز وجل، فكان الرسول كان يصوم يوم الاثنين ويقول «صلى الله عليه وسلم» هذا يوم ولدت فيه.