اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سيارات

أخر موعد للحصول على سيارة في المبادرة الرئيسية احلال السيارات

www.gogreenmasr.com

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات 2021-2022

أعلن رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال السيارات بوزارة المالية،والمدير التنفيذي لمبادرة "إحلال السيارات" من خلال تبادل السيارة الجديدة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى،الجدول الزمنى للحصول على السيارات الجديدة،على ان يتم الحصول عليها خلال الأشهر المقبلة،ذلك للمستفيدين بالمبادرة الرئيسية لإحلال السيارات،وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز"فى السطور التالية رابط التسجيل فى مبادرة إحلال السيارات،عدد طلبات التسجيل للحصول علي سيارات من خلال المبادرة الرئيسية لإحلال السيارات.

السبب وراء  المبادرة  الرئاسية لاحلال السيارات

اكد رئيس مجلس ادارة صندوق إحلال السيارات بوزارة المالية،هو  الأزمة العالمية التى تعرض لها العالم فى الفترة الاخيرة ،وهو نقص  الرقائق الإلكترونية،التي حدثت في صناعة السيارات، والتى أدت  إلى إنخفاض الطاقة الإنتاجية في العديد من شركات تصنيع السيارات حول العالم، بنسبة تتجاوز 40%،وذلك وفقًا للتقارير الدولية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، وآخر هذه  التقرير هو التقرير الصادر من غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية.

رابط التسجيل فى المبادرة الرئاسية لاحلال السيارات

‏يمكنك التسجيل في مبادرة الرئيسية لإحلال السيارات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، ‏حيث يمكنك من خلال هذا الرابط أن تقوم تلقائيا بقبول وحصر الطلبات التي تتضمن بيانات صحيحة من واقع ما تبقى بقاعدة بيانات الادارة العامة للمرور ويتم ذلك وفقا للطلبات التي تنطبق عليها شروط المبادرة،ويمكنك التسجيل عبر الرابط التالي:

www.gogreenmasr.com

الشركات المشاركة فى مبادرة احلال السيارات

شركة الأمل للتصنيع  وتجميع السيارات 

خلال شهر سبتمبر الجارى،تكون انتهت "شركة أمل"من تخصيص ٦٠٠ سيارة جديدة، وتستهدف نفس معدل التخصيص خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر ٢٠٢١.

شركة نيسان موتورز إيجيبت

اعلنت شركة نيسان انه خلال نهاية شهر سبتمبر الجاري ،تكون انتهت من تخصيص ٥٥٠ سيارة جديدة، وتستهدف نفس المعدل خلال أكتوبر ونوفمبر.

شركة المنصور للسيارات المصنعة

خلال شهر سبتمبر الجارى،تكون قد انتهت من تخصيص ٢٠٠ سيارة جديدة، وتستهدف نفس المعدل خلال أكتوبر ونوفمبر.

الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل «غبور مصر»

وجهت لمبادرة إحلال  السيارات ٣٦٠ سيارة جديدة تمهيدًا، لتخصيصها خلال سبتمبر الحالى، إضافة إلى ٣٦٠ سيارة أخرى خلال أكتوبر.

الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية «إيتامكو»

ساهمت الشركة ب٥٧٦سيارة جديدة تمهيدًا، لتخصيصها خلال سبتمبر الجاري ، بما يعادل ٦٠٪ من طاقتها الإنتاجية وقد تم تسليم ١٠٩ سيارات خلال شهر سبتمبر، وتستهدف ذات نسبة التخصيص خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

والجدير  بالذكر ان أن هناك تيسيرات حديثة فى نظام التقسيط بالمبادرة الرئاسية"إحلال السيارات"، حيث تم التنسيق مع بنك التعمير والإسكان، وبنك قناة السويس ،من خلال  إمكانية المتقدم فى المبادرة بسداد دفعة مالية مقدمة للسيارة الجديدة،وذلك بهدف تخفيض قيمة الأقساط الشهرية.